الرئيسية / أخبار الأردن / وقفة تضامنية للنقابات مع الطيار الكساسبة

وقفة تضامنية للنقابات مع الطيار الكساسبة

IMG_9717

MNC -نفذت النقابات المهنية اعتصاما تضامنا مع الطيار الأردني لدى تنظيم الدولة الإسلامية معاذ الكساسبة.

وطالب المعتصمون  بسرعة العمل على إطلاقه سراح الطيار الكساسبة اعادته سالما الى اهله ووطنه. وحمل المعتصمون يافطات تطالب بالعمل على إنقاذه وتؤكد على أهمية الوحدة الوطنية في هذا الوقت.

واكدوا خلال الاعتصام الذي شارك فيه نقابين نواب واقارب الطيار وأبناء مدينة الكرك ان الوقت ألان للعمل بحكمة وبلغة تحافظ على حياة ابننا الطيار معاذ وتعيده سالما لأهلة.
وقال رئيس مجس النقاء نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة ان الأولوية الان هي لإعادة معاذ سالما غانما لأهلة ووطنه وأحبابه .
وأضاف نقف هنا اليوم لنقول وبكل وضوح إن كرامتنا تأبى علينا أن ننعم بالراحة والدفء ورغد العيش ونحن لا نعلم كيف تمر الساعات على معاذ هناك, مؤكدا ان معاذ ليس شخصا او فردا انما هو حالة و وعي ينطلق في عقول الجميع في هذا الوطن.
ووجه ابو غنيمة رسالة الى الشعب الياباني الذي توافد عدد منهم للمشاركة في الاعتصام ولتغطيته صحافيا بان الاردنيون يتضامنون معكم، مؤكدا ان النقابات ستكون سندا لأي جهد يبذل للإفراج عن اليابانيين والأردنيين المعتقلين في سوريا او العراق.
وقال ان تقييم التجارب لا يكون عند وقوع ظروف استثنائية.. اليوم يجب ان نتعامل بحكمة بالغة تحافظ على حياة ابننا وتعيده سالما. مؤكدا انه بات من الحكمة ان نعيد حسابات قراراتنا ومراجعة سياساتنا بما ينسجم مع مصلحة الوطن العليا.
وأضاف اننا في مجمع النقابات المهنية نؤكد على ضرورة توسيع دائرة المشاركة في صناعة القرارات الاستراتيجية مع كافة القوى الوطنية.
وقال ان مستقبل هذا الوطن لا يبنى الا بأيد نقية وأيد تعرف القيمة الحقيقية للاوطان , وتعرف ان الوطن مهد الولادة وقبر الحياة عند انتهائها , تعرف الوطن ربيعا للصبا وعرقا يتصبب من الجبين تحت شمس تموز الحارقة ليبني ويعمر .
وجدد ابو غنيمة موقف النقابات المهنية بان العدو الأوحد لامتنا الواحدة ..العدو الصهيوني مهما حاول الكثيرين من سياسيين واعلاميين من تسويقه وتزينه.
وطالب ابو غنيمة الاجهزة الامنية الافراج عن عن كافة المعتقلين السياسيين، مؤكدا ان العدو الوحيد هو الكيان الصهيوني.
وشدد ان معاذ ليس فردا يراد له ان يعود الى حضن امه وبيت أهله,على ما لهذا الامر من اهمية كبيرة, معاذ هو رسالة يجب ان تفهم و أن تقال بكل وضوح.
وقال ان على الدولة ان تذليل كل الصعاب وتقديم كل ما يلزم لعودة ابن الوطن فالوطن بأبنائه يكبر ولا شي اثمن واعظم من ابنائه فعودة معاذ اهم وانبل واعظم من اي ثمن.

 IMG_9717 IMG_9722

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متهم بأحداث قلعة الكرك “يستعطف” محكمة أمن الدولة

أصدرت محكمة أمن الدولة اليوم الاثنين أحكاما بالاشغال الشاقة المؤقتة تراوحت ما بين البراءة وال ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: