الرئيسية / WhatsApp / وزير السياحة والاثار : بإمكان الإيرانيين زيارة الأردن

وزير السياحة والاثار : بإمكان الإيرانيين زيارة الأردن

yyy776699 00

قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز الخميس٬ إنه بإمكان الإيرانيين زيارة الأردن رغم أن إيران تعد من الدول ذات الجنسية المقيدة موضحا ان الاردن لا تمنع الايرانيين من دخول المملكة رغم ان بلادهم تعتبر من الدول ذات الجنسية المقيدة .

وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة توجه مؤخراً في زيارة إلى إيران٬ عدها البعض بداية جديدة لتوسعة العلاقات التي تشهد تحفظاً بين البلدين.

ومن جهة أخرى كان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية هايل الداود التقى المرجع الشيعي الأعلى في لبنان علي فضل الله الاثنين الماضي مما عزز فكرة إمكانية فتح المجال أمام السياحة الدينية في الأردن لكن الفايز لم يلفت لوجود ما يتعلق باي تغيير من جانب وزارة السياحة .

وقال إن الجنسيات المقيدة ما زالت كذلك٬ إلا أن هذا لا يمنع من تواجد الإيرانيين وغيرهم في الأردن مؤكدا ان الاردن لا يمنع احدا من دخوله .. بينما يقيد عددا من الجنسيات لاسباب امنية واقتصادية وسياسية  .

وتعتبر إيران والهند والباكستان وبنغلادش وجنوب السودان وعدد آخر من الدول الأفريقية والآسيوية من الجنسيات المقيدة وبحسب قوائم الجنسيات المقيدة وغير المقيدة فان اسرائيل  تعد من الدول ذات الجنسية غير المقيدة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمّان: التحقيق بملابسات وفاة فتى قضى بعيار ناري بالرأس

تحقق الأجهزة الامنية في ملابسات وفاة فتى يبلغ من العمر 14 عاما قضى جراء إصابته ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: