الرئيسية / أخبار الأردن / وزير الأوقاف: الحرب على الإرهاب حربنا والجهاد لا يكون باستهداف الأبرياء وقطع الرؤوس

وزير الأوقاف: الحرب على الإرهاب حربنا والجهاد لا يكون باستهداف الأبرياء وقطع الرؤوس

hayel-daoud88-400x280

mnc – حمزة العكايلة

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني، هايل داوود، إن “الدفاع عن الإسلام ورسالته واجب، وعلينا التأكيد بأن الحرب على الإرهاب هي حربنا”، مشددا على أن الجهاد “لايكون باستهداف الأبرياء وقطع الرؤوس″.
وأضاف داوود خلال احتفال وزارته بذكرى المولد النبوي والذي حضره الملك عبد الله الثاني وولي عهده الأمير حسين، الأحد، “رسالة الإسلام التي حملها صاحب الذكرى، الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، هي رسالة قامت ببناء حضارة حقيقية تفيأت الإنسانية في ظلالها قرونا عديدة”.
ومضى قائلا، “إننا اليوم نخوض حربا ضروسا ضد الإرهاب والتطرف الذي ارتدى زي الإسلام وهو منه براء، فعاث في الأرض فسادا”.
وتابع “لا بد من التذكير ونحن نحتفل بذكرى المولد النبوي، بقيم ومبادئ التسامح التي كرسها رسول الرحمة، في نشر مبادئ الدين الحنيف القائم على التسامح والصفح والمعاملة الحسنة”.
وفي تصريح للأناضول على هامش الاحتفال، قال وزير الأوقاف “هناك مفاهيم  ومصطلحات أراد البعض تحريفها، من مثل الجهاد والتفخيخ والخلافة”، مطالباً “بعدم الاغترار بهذا الكلام المعسول”.
وأضاف داوود “الجهاد لا يكون بالتفخيخ واستهداف الأبرياء وقطع رؤوسهم”، لافتاً إلى أن الرسول محمد “كان نهجه في التعامل مع هؤلاء الحوار أولاً، ومن ثم إن تمادوا في غيهم وضلالاتهم، فقتالهم هو الطريق الأمثل لوقف ممارساتهم”.
وبدوره، قال عصام البشير، وزير الأوقاف السوداني الأسبق ورئيس مجمع الفقه الاسلامي بالسودان عصام البشير، إن “الاحتفال بالمولد النبوي لا بد أن يرافقه العمل على أن يمتد التراحم الذي أرساه الإسلام على مستوى أمة الإسلام، بعيدا عن لغة الأشلاء والدماء”.
ودعا البشير، خلال الحفل علماء الأمة للنهوض والاتحاد مع ولاة أمرهم للتصدي لظاهرة التطرف “التي باتت تؤرق المجتمعات والدول والأمم والشعوب والحضارات”.
وكان غالبية خطباء المساجد الأردنية استهلوا خطب الجمعة الماضية بالحديث عن مناقب وخلق النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي صادفت ذكرى مولده السبت.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريحات: قواتنا المسلحة كان لها دور بارز في هزيمة داعش

اكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات ان القضاء على الإرهاب يتطلب جهداً ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: