الرئيسية / WhatsApp / ورقة الملك النقاشية وطفرة التعليم الجينية..

ورقة الملك النقاشية وطفرة التعليم الجينية..

ميديا نيوز – فرح مرقه

يصدر الملك  ورقة نقاشية سابعة عن التعليم، وتبدأ الدنيا بأكملها تتحدث عن التعليم مجددا وعن أهميته، فتتناوله الفضائيات ويحلله برنامج في الصميم على شاشة جوسات الاردنية وغيره، ويبدأ التعامل مع التعليم باعتباره “طفرة جينية” لا بد من معالجتها، كما كان الوضع مع كل الأوراق النقاشية الستّ السابقة.

التعليم الأردني ينهار منذ مدة طويلة، والمؤتمر الشهير لاطلاق استراتيجية تنمية الموارد البشرية الذي تحدثت فيه الملكة رانيا عن ارقام مخيفة حول الأمية والترتيب العالمي للأردن، وقبل ذلك استراتيجية التشغيل الرزازية (التي أطلقها الدكتور عمر الرزاز) تحدثت عن ذات المشكلة، إلا أن أحداً لم يستجب ولم يتحرك أكثر من التحركات البهلوانية التي لحقت بالمناهج التعليمية فزادتها مسخاً.

منذ أشهر يتعامل الشارع مع التعليم بتوجس، ويتساءل عن كل صغيرة أو كبيرة بخصوصه وهو يشعر أن التغيير آتٍ بينما لا يثق الشارع نفسه بالمغيّرين. اليوم يتحدث الملك الذي يحوز الإجماع وينفّذ الدكتور عمر الرزاز المشهود له بالأمانة والكفاءة والفكر المستنير، فهل يغيّر ذلك شيئاً في الحقيقة؟، وهل سيكتب أبناؤنا جملهم بإملاء صحيحة ويمتلكون أدواتهم لتغيير مستقبلهم أو حتى تقريره؟.. لا يستطيع أي برنامج تلفزيوني الإجابة عن سؤال مماثل، فالاجابة فقط في خطى الرزاز!.

*كاتبة أردنية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاردن .. 14.1 طبيب لكل 10 آلاف مواطن

 قال امين عام المجلس الصحي العالي الدكتور محمد رسول الطراونة ان عدد الاطباء انخفض من ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: