الرئيسية / WhatsApp / وثيقة شعبية لتنظيم شؤون العزاء في بلدة حلاوة

وثيقة شعبية لتنظيم شؤون العزاء في بلدة حلاوة

ميديا نيوز - أطلق في بلدة حلاوة من محافظة عجلون أمس الجمعة وثيقة شعبية عقدت في قاعة البلدية حضرها جمع غفير من ابناء البلدة وذلك لتنظيم شؤون العزاء في البلدة بعيدا عن المباهاة والإسراف وحب الظهور؛ وذلك للمساهمة في التخفيف من الأعباء وتهذيب العادات التي تؤرق أهل المتوفي.


وأكد المنسق العام للوثيقة رئيس جمعية ابناء الشهداء في محافظة عجلون الناشط زهر الدين العرود أهمية هذه الوثيقة التي تأتي لتنظيم شؤون العزاء بما ينفع الناس ويحقق الأجر دون مغالة أو تبذير أو إسراف، لافتا إلى أن بعض العادات دخيلة على العادات والتقاليد الموروثة العربية والاسلامية.

واوضح العرود بأن بلدة حلاوة شأنها شأن باقي المناطق في محافظة عجلون وفيها ما فيها من محبين للخير للناس يبذلون المال والوقت المناسبين لذلك ويكرهون الإسراف والبذخ في الأموال والأوقات فيما لا ينفع.

وأكد العرود إلى أن الوثيقة جاءت للتركيز على أمور تساهم في تنظيم شؤون العزاء حيث سيكون العزاء مفتوح في اليوم االاول وفي اليوم الثاني والثالث تتقبل التعازي من صلاة العصر ولغاية الساعة ١٠ ليلا وايضاً بمنع صنع الاكل من اهل المتوفى لما هي بدعةٌ مخالفة للشرع وعدم الاقتداء بالسنة النبوية الشريفة وكذلك يكتفى بالمصافحة وعدم التقبيل وإعطاء الاولوية في تقبل العزاء والسلام للضيوف من خارج البلد وبقي نقطة مهمة فقط هو ان يكتفى بتقديم القهوة والماء للمعزين بدون التمر للتخفيف على البعض.

وأشار العرود إلى أن الوثيقة ركزت بضرورة التخفيف على أهل الميت بكل الوسائل المشروعة المتاحة وينبغي لأهل الفرح مواساة أهل المتوفى وخاصة الجيران، موضحا أن هذه الوثيقة شعبية ومطروحة للجميع لإبداء الرأي بها والأخذ بها، حيث سيتم التعميم على جميع المساجد من اجل الفائدة.

 

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

200 دينار لكل الجمعيات الخيرية المسجلة لدى الاتحاد العام

قال رئيس الاتحاد الاردني المؤقت للجمعيات الخيرية العين السابق سمير قردن ان الاتحاد سيقدم مبلغ ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: