الرئيسية / أخبار الأردن / ” هدى ” وفزعة وطن ..

” هدى ” وفزعة وطن ..

0222

MNC – عجلون: ثلوج بسماكة 70 سم وانفجار محول كهرباء 

0 (1)

بلغت سماكة الثلوج مع استمرار تساقطه على محافظة عجلون زهاء 70 سم، وفق سكان في المناطق المرتفعة في رأس منيف وسامتا واشتفينا وعبين ومثلث القاعدة، ما تسبب بمحاصرتهم في المنازل.

ويقول أحد سكان رأس منيف عكرمة القضاة إن سماكة الثلوج بمحيط منزله وصلت إلى زهاء 70 سم، ما أغلق الأبواب والنوافذ ودفعهم إلى إزالتها حتى يتمكنوا من فتحها وقضاء احتياجاتهم.

في الأثناء تسبب انفجار محول كهربائي بسبب الثلوج والرياح العاصفة في منطقة عبين عبلين بانقطاع التيار الكهربائي عن أحياء في المنطقة، الأمر الذي استدعى الكوادر الفنية في شركة كهرباء اربد للعمل على إصلاحه.

واشتكى سكان في مناطق مختلفة من المحافظة بعدم توفر إسطوانات الغاز لاعتمادهم عليها في التدفئة، مؤكدين أنهم قدموا شكاوى لغرفة العمليات الرئيسية في المحافظة لحل المشكلة.

ويؤكد أحد سكان منطقة عين البستان أحمد أبو كرم أنه يحاول استبدال جرة الغاز منذ الأمس، إلا أنه لم يتمكن لعدم قدوم أي موزع للمنطقة.

وأكد شهود عيان أن أحد الشاحنات المحملة بإسطوانات الغاز الممتلئة انزلقت بسبب الثلوج بمنطقة مثلث ارحابا وعلقت هناك.

المفرق

220 حالة انقطاع للكهرباء في المفرق خلال يومين

 00

شهدت محافظة المفرق 220 حالة انقطاع للتيار الكهربائي خلال اليومين الماضيين، نجمت عن الرياح الشديدة وتساقط الثلوج بكثافة.

ووفق محافظها قاسم مهيدات، فإن شركة الكهرباء عملت على صيانة بعض تلك الأعطال التي تسببت بانقطاع التيار الكهربائي في مناطق مختلفة من المحافظة، فيما يجري العمل حاليا على صيانة الأعطال المتبقية، منوها إلى أن إمكانات الورش الفنية أقل من حجم الانقطاعات الكهربائية الأمر الذي لم يمكنها من السيطرة الفعلية.

ولفت إلى أن تلك الأعطال نجمت عن الرياح الشديدة وتساقط الثلوج بكثافة، والتي تسببت بسقوط بعض الأعمدة، وكانت الأعطال قد تسببت بانقطاع التيار عن قرى وأحياء كاملة، مشيرا إلى أن مناطق أم بطيمة والدجنية تعاني من نقص مادة الخبز بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وأوضح أنه لم تسجل أي حوادث مرورية تذكر باستثناء حادثي تدهور وتصادم منفصلين نجم عنهما 3 إصابات كانت بحالة متوسطة.

وأشار مهيدات إلى أن جميع الطرق الرئيسية سالكة باستثناء بعض الطرق الداخلية في قضاء رحاب مغلقة جراء تراكم الثلوج، مؤكدا أن العمل جار على فتحها.

وقال مواطنون في قضاء بلعما إن مناطق في القضاء تعرضت لانقطاع التيار الكهربائي لوقت طويل، مطالبين شركة الكهرباء بضرورة الإسراع في صيانتها وإعادة التيار الكهربائي.

التنمية تعلن غرف طوارئ لإغاثة متضرري العاصفة

000

قررت وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية تأمين مأوى للأسر المتضررة جراء العاصفة الثلجية التي تشهدها المملكة.

ووفق ما أبلغ “الغد” مدير الشؤون الإدارية في وزارة التنمية علي عبد الحافظ، فإن ذلك جاء بناء على تنسيق بين وزير الداخلية حسين المجالي ووزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان، حيث تم بالفعل تأمين أسر في مناطق دير علا وسحاب والموقر.

وقال عبد الحافظ إن وزارة التنمية فتحت 41 غرفة عمليات في جميع أنحاء المملكة، تعمل من خلالها على تأمين خيام ومدافئ بالإضافة إلى مواد تموينية وإغاثية للمتضررين من العاصفة.

ودعت وزارة التنمية المواطنين المتضررين إلى الاتصال بغرف الطوارئ والعمليات المركزية بهدف التنسيق مع مديري التنمية لتأمينهم على الأرقام الآتية:

غرفة الطوارئ والعمليات المركزية 5678490

نجاح لافت لخطة البلديات في التعامل مع المنخفض الجوي

w (14)

نجحت البلديات في التعامل مع المنخفض الجوي من خلال تواصل غرفة العمليات المركزية في وزارة الشؤون البلدية متابعة ملاحظات وشكاوى المواطنين المتعلقة بعمل بلديات المملكة طوال فترة المنخفض الجوي، وبتمرير الملاحظات الى البلديات المعنية.

وزارة الطاقة تعاملت مع جميع الشكاوى التي وردت الى غرفة العمليات

timthumb

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد، ان الوزارة تعاملت مع جميع الشكاوى الواردة لغرفة العمليات وتابعتها مع الجهات المعنية.

وبين الوزير حامد في تصريح صحافي لـ(بترا) الخميس، أن أغلبية المشاكل الواردة لغرفة العمليات في الوزارة تمثلت في نقص مادة الكاز في بعض محطات الكهرباء نتيجة لتهافت المواطنين لشراء المشتقات النفطية،مبيناً أنه تم متابعة ذلك النقص مع شركات توزيع المحروقات وتم العمل على تأمين المحطات بالكميات الإضافية اللازمة.

وأضاف أنه تم التعامل ومتابعة شكاوى المواطنين المتعلقة بالتلاعب بأسعار اسطوانات الغاز وبيعها خارج التسعيرة الحكومية، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، كما تم التعامل مع الشكاوى المتعلقة بانقطاع التيار الكهربائي والتنسيق مع غرف العمليات الرئيسية في شركات الكهرباء.

امانة عمان تواصل ادامة فتح الطرق بشوارع العاصمة

الامانة

واصلت كوادر امانة عمان الكبرى عملها لإدامة فتح الطرق الرئيسية داخل العاصمة في ظل الاحوال الجوية السائدة في المملكة، وباشرت بفتح الطرق الفرعية.

وقال الناطق الإعلامي للأمانة المهندس بكر العبادي انه وبعد اشتداد هطول الثلوج الاربعاء بدأت كوادر الأمانة والآليات التابعة لها بالانتشار على التقاطعات المرورية والشوارع الرئيسة والأنفاق والجسور للتعامل مع أي طارئ.

 

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بدء الاشتباكات بين البيشمركة والقوات العراقية الاتحادية وانباء عن هروب محافظ كركوك

 أكد مصدر أمني في محافظة كركوك، أن اشتباكات مسلحة اندلعت فلكة الحي الصناعي جنوب المحافظة. ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: