الرئيسية / أخبار الأردن / “هدى” تغلق طرق الأردن وتطرد السفن عن شواطئه

“هدى” تغلق طرق الأردن وتطرد السفن عن شواطئه

maxresdefault

MNC – بدأت في الساعات الأولى من فجر الأربعاء، الثلوج بالتساقط على محافظات الأردن تدريجا يصاحبها رياح شديدة مع درجات حرارة متدنية، فيما طالبت الهيئة البحرية الأردنية السفن في المنطقة الجنوبية مغادرة وإخلاء المنطقة تحسبا لأي طارئ بسبب الأحوال الجوية.

وتأثرت البلاد منذ مساء الثلاثاء، بالعاصفة الجوية التي أطلق راصدون جويون عليها اسم “هدى”، حيث شهدت معظم انحاء البلاد رياحا شديدة ودرجات حرارة منخفضة، قبل أن تتساقط الثلوج على مناطق في شمال ووسط وجنوبي البلاد.

وفي بيان لها، قالت مديرية الأمن العام إن طرق تربط بين محافظات في الشمال (عجلون – اربد) وثغرة عصفور في جرش مغلقة؛ بسبب تساقط الثلوج داعية المواطنين بعدم السير عليها، داعية المواطنين إلى متابعة نشراتها التي تصدر كل فترة لمعرفة حالة الطرق خصوصا وأن مناطق أخرى بدأت تشهد تساقطا للثلوج.

كما حذرت المديرية في بيانها، المواطنين من استعمال طرق الأزرق العمري والرويشد باتجاه العراق، شرقي البلاد، نظرا لانعدام الرؤية بسبب الغبار الكثيف.

وفي سياق متصل، قالت وسائل اعلام محلية إن رئيس الوزراء عبدالله النسور يتجول في العاصمة عمان منذ الصباح للاطلاع على جاهزية كوادر أمانة عمان (المجلس المحلي) ووزارة الأشغال، ولعقد اجتماعات مع المسؤولين بخصوص العاصفة.

أما خليج العقبة جنوبا، فقد طالبت الهيئة البحرية الأردنية السفن  مغادرة وإخلاء المنطقة تحسبا لأي طارئ بسبب الأحوال الجوية.

وفي تصريحات صحفية، قال مدير الهيئة صلاح أبو عفيفة إن النداء الذي اصدرته الهيئة طالب السفن باخلاء المنطقة والتوجه لمكان آخر والبقاء في حالة جهوزية تحسبا لأي طارئ، بعد ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأشغال الشاقة ١٥ عاما لعشريني خطط لطعن دركي

أصدرت محكمة امن الدولة الاثنين حكما يقضي بوضع متهم عشريني بالأشغال الشاقة ١٥ سنة لتخطيطه ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: