الرئيسية / اخبار عاجلة / نقابات الصحافة العربية لم تشجب جريمة “تشارلي ايبدو”

نقابات الصحافة العربية لم تشجب جريمة “تشارلي ايبدو”

3ER

MNC – استغرب صحافيون واعلاميون عربا من المواقف الخجولة للنقابات الصحفية العربية في ادانة الجريمة البشعة التي تعرضت لها صحيفة “تشارلي ايبدو” الفرنسية ، وقتل فيها صحافيون وفنانون في مجزرة وصفت بـ “الوضيعة”.

ولم يصدر بيانات ادانة واستنكار عربية سوى من مجلس نقابة الصحفيين المصريين الذي ادان بأقوى العبارات الجريمة الإرهابية الوحشية التي وقعت في باريس وذهب ضحيتها زملاء في صحيفة “شارلي إبدو” الفرنسية واشخاص أبرياء آخرين.

واعربت النقابة باسم كل الصحفيين المصريين عن خالص التعازي وأقوى التضامن مع أهالي ضحايا هذا الحادث البشع ، فأنها تؤكد أن مرتكبيه لا يمكن حسبانهم على أي دين أو أي عقيدة راقية ، خصوصا الدين الإسلامي السمح ، وإنما هم مجرد قتلة همجيون مشوهون عقلا وروحا.

وقال البيان أن هذه الجريمة التي تثير الاشمئزاز تؤكد ان مواجهة عصابات الفاشيين والإرهابيين ودحرهم على كل صعيد ، إنما هي معركة الإنسانية كلها ، وليس معركة أمة واحدة لأن الخطر والجنون الإجرامي يطال الجميع.

كما أعرب مركز داعم للاعلام عن إدانته الشديدة للهجوم المسلح الذي استهدف يوم الأربعاء 7 يناير مقر صحيفة “شارلي إبدو” بالعاصمة باريس.

واعتبر إن هذا الحادث عمل ارهابي خطير يخالف الديمقراطية وحرية الصحافة ويسيء الى حرية التعبير واحترام الرأي الاخر ولا شك بأن كل المؤسسات الاعلامية العربية والاسلامية ترفض هذا الإرهاب والتطرف الديني وتدينه بكل شدة.

وكان رجلان ملثمات يحملان رشاش كلاشينكوف وقاذفة صواريخ قد قاما بإطلاق نار كثيف في مقر صحيفة “شارلي أبدو” الساخرة الواقعة بالدائرة الحادية عشرة بباريس، مما أسفر عن مقتل ١٢ شخصا وإصابة ١٠ آخرين.

وتدين صحيفة “العرب اليوم” هذه الجريمة البربرية التي اودت بحياة زملاء في الصحيفة الفرنسية، وترفض باي شكل من الاشكال التعامل مع حرية الرأي والتعبير بهذا الشكل الارهابي، وتدعو كل من يعتقد انه متضرر من حرية التعبير التوجه الى القضاء والاحتكام له وليس الاحتكام الى القتل والارهاب

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفارة الأردنية في المنامة تتابع حادثة الاعتداء على مواطن اردني

تتابع السفارة الأردنية في العاصمة البحرينية، المنامة، حادث الاعتداء الذي تعرض له مواطن اردني يوم ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: