الرئيسية / اخبار عاجلة / نصائح لبشرة ليّنة و ناعمة خلال فصل الشتاء

نصائح لبشرة ليّنة و ناعمة خلال فصل الشتاء

skin-29-11-2014

MNC –  ياسمين

 من منّا لا تحب  الجلوس بالقرب من موقد دافئ في المنزل مع فنجان من القهوة؟ هذه هي إحدى لحظاتنا المفضلة في فصل الشتاء. النسيم البارد و أشعة الشمس الدافئة و ألوان الثياب النابضة بالحياة تجعلكِ ببساطة تقعين في الحب مع فصل الشتاء. و لكن عليكِ أن تكوني حذرة خلال هذا الوقت البارد إذ إنّ بشرتكِ تحتاج الى مزيد من الحذر و الاهتمام لكي تظل نضرة و ناعمة و صحية و أيضاً ألا تحرم من العناصر الغذائية الضرورية. إليكِ في ما يلي بعض النصائح التي تساعدكِ على إبقاء بشرتكِ صحّية خلال فصل الشتاء:

 1. تناولي الطعام الصحي: إحدى القواعد المحورية لصحة البشرة في أي موسم، و خاصة في فصل الشتاء، هي تناول الطعام الصحي مثل الفواكه الطازجة و الخضار النيئة و السلطات و الفواكه الجافة. عليكِ أيضاً شرب الكثير من الماء، و الشاي الأخضر و العصائر الطازجة.

 2. الترطيب بانتظام: قد يعمل المرطب بشكل جيد خلال فصلي الربيع و الصيف، و لكن لفصل الشتاء، ينبغي أن يكون مرطبكِ قادراً على الحفاظ على بشرتكِ رطبة لفترة أطول. حاولي استخدام مرطب يحتوي على زيت الأفوكادو، الزيوت المعدنية، زيت زهرة الربيع، أو زيت اللوز.

 3. الواقي الشمسي أمر لا بدّ منه: بمجرّد أنه فصل الشتاء، عدم تطبيق الواقي الشمسي ليس عذراً. أشعّة الشمس ضارة حتى في فصل الشتاء، سواء كان ذلك في يوم بارد ممطر أو في يوم مشمس بارد. الواقي الشمسي أمر لا بد منه!  

4. العناية بشفتيكِ هامة: الشتاء يؤثر أيضاً على شفتيكِ. تأكدي من تطبيق مرهم الشفاه و يفضّل أن يكون ذلك مع الواقي الشمسي قبل أن تغادري المنزل. قشري أيضاً بانتظام لإزالة خلايا الجلد الميتة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أخصائية تغذية تنصح الأردنيين باللحوم وعكر النحل للوقاية من نزلات البرد

يعتبر تقلب الأحوال الجوية، خاصة مع تغير الفصول سبباً في الإصابة بالعديد من الأمراض كنزلات ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: