الرئيسية / أخبار الأردن / نشاطات وفعاليات ملكية لعام 2014

نشاطات وفعاليات ملكية لعام 2014

 222

MNC – وفاء مطالقة

حفل العام 2014 بالكثير من النشاطات والفعاليات الملكية السامية المليئة بالانجازات سواء على الصعيد المحلي او العربي أو الدولي.

وأوضح جلالة الملك عبدالله الثاني في سائر جولاته ولقاءاته اهمية الدور الإيجابي الذي بات يضطلع به الأردن في دعم وإرساء السلام في الشرق الاوسط.

وتناول جلالته مع قادة وزعماء العالم التطورات الإقليمية، خصوصاً الجهود المبذولة للتصدي للإرهاب، حيث تم التأكيد على حرص الأردن على مساندة كل ما من شأنه مكافحة هذا الخطر، وتعزيز العلاقات الثنائية، بما يخدم العمل العربي المشترك والقضايا العربية والإسلامية.

وشدد جلالته خلال سلسلة تلك اللقاءات التي جاءت امتدادا للجهود المتواصلة التي يبذلها جلالته حفاظا على القدس والمقدسات الاسلامية في اطار الوصاية الهاشمية، على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لانقاذ عملية السلام في المنطقة ووقف مسلسل العنف الذي أخذ بالتصاعد بالشرق الأوسط، مثلما لفت الى أهمية التعاون الأردني مع بلدان العالم في المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية.

كانون الثاني:

– رعى جلالته حفل الإعلان عن نتائج الدورة الأولى لنوافذ التمكين الشبابي.

– التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في عمان الرئيس السيرلانكي ماهيندا راجاباكسا، الذي زار الأردن ضمن جولة له في الشرق الأوسط.

– بحث جلالته مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الذي زار الأردن ضمن جولة له في المنطقة، العلاقات الثنائية وعددا من القضايا الإقليمية. – كما استقبل جلالته وفد قادة الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في العالم، والذي زار الأردن للمشاركة في احتفال تدشين الكنيسة اللوثرية في موقع المغطس.

– جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة يتابع تمريناً عسكرياً ليلياً للعمليات الخاصة المشتركة.

– الملك يجري اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

– أجرى جلالته مباحثات في عمان مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تناولت تطورات مفاوضات السلام. – جلالته يرعى الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

– استقبل جلالته وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الذي نقل إلى جلالته تحيات الرئيس الإيراني حسن
روحاني. – التقى جلالته المدير العام لمؤسسة الطاقة الذرية الروسية “روزاتوم”، سيرغي كيرينكو، والوفد المرافق له. – بحث جلالة الملك عبدالله الثاني مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في عمان تطورات عملية السلام في ضوء المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية أمريكية. – جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة يزور قيادة سلاح الجو الملكي.

– التقى جلالة الملك وفدا من مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين، حيث جرى استعراض الأوضاع في الشرق الأوسط، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والتطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية. – جلالته يلتقي رئيس الوزراء الكندي، ستيفن هاربر وعقيلته. – جلالته يلتقي اعضاء ملتقى البرلمانيات الأردنيات والبرلمانيات المستقلات.

– جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة يزور كتيبة الدبابات 10 الملكية.

– جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني يزور القيادة العامة للقوات المسلحة، واجتمع جلالته برئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن مشعل محمد الزبن.

– تلقى جلالة الملك، اتصالا هاتفيا من الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، جرى خلاله بحث علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة، وعدد من القضايا التي تهم البلدين.

– استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني نائب وزير الخارجية الأمريكي وليام بيرنز، الذي يزور الأردن ضمن جولة له في الشرق الأوسط. – فاجأ جلالة الملك عبدالله الثاني، في عيد ميلاده في الثلاثين من كانون الثاني أطفال مركز الحسين للسرطان بزيارة أدخلت الفرحة والبهجة إلى قلوبهم، وهم يشاهدون جلالته، ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، يمضي بعضا من وقته، وهو يتحدث إليهم، متفقدا أحوالهم وموعزا بتأمين أفضل درجات الرعاية لهم.

شباط:

– جلالة الملك يكلف الدكتور رجائي المعشر برئاسة لجنة ملكية لتقييم العمل ومتابعة إنجاز الخطة التنفيذية لميثاق منظومة النزاهة الوطنية.

– أجرى جلالته والرئيس المكسيكي إنريكه بينيا نييتو، مباحثات تناولت العلاقات بين البلدين الصديقين وسُبل تطويرها والنهوض بها في مختلف المجالات، خصوصاً الاقتصادية منها، إضافة إلى بحث الأوضاع السياسية في منطقة الشرق الأوسط. – التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في العاصمة المكسيكية مكسيكو ستي قيادات اقتصادية، وأعضاء الغرفة العربية المكسيكية للتجارة والصناعة، حيث أكد جلالته، خلال اللقاء، أن الأردن حقق خطوات متقدمة لتعزيز أداء الاقتصاد الوطني على مختلف المسارات، عبر إقرار تشريعات تعزز النشاطات الاقتصادية وتنهض بمسيرة التنمية الشاملة.

– بحث جلالته مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، جهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ومستجدات الأزمة السورية.

-التقى جلالته، في العاصمة الأمريكية واشنطن، رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم، في اجتماع تناول علاقات التعاون وآليات تعزيزها بين الأردن والمؤسسة الدولية.

– التقى جلالته في العاصمة الأمريكية واشنطن عددا من أبرز قيادات المنظمات العربية والإسلامية الأمريكية، وبحث معهم مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، إضافة إلى دور هذه القيادات في دعم القضايا العربية والإسلامية في المجتمع ودوائر صنع القرار الأمريكية. – أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارة العمل التي يقوم بها إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، سلسلة من اللقاءات مع قيادات وأعضاء الكونجرس الأمريكي، ركزت على التطورات الراهنة في الشرق الأوسط، وعلاقات التعاون الاستراتيجية الأردنية الأمريكية وسبل تعزيزها، خصوصا ما يتصل بآفاق دعم الأردن في مواجهة مختلف التحديات، لا سيما الاقتصادية منها. – بحث جلالته خلال لقاء جمعه مع نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، في العاصمة الأمريكية واشنطن، مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، خصوصا ما يتصل بجهود تحقيق السلام، وتطورات الأزمة السورية، وعددا من القضايا الإقليمية، إضافة إلى العلاقات الأردنية الأمريكية الاستراتيجية وسبل تطويرها في مختلف المجالات. – التقى جلالة الملك عبدالله الثاني كذلك وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل.
– التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في واشنطن وزير الخزانة الأمريكي جاكوب لو، ومديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، في اجتماعين منفصلين. – التقى جلالته في العاصمة الأمريكية واشنطن بعدد من ممثلي القيادات اليهودية الأمريكية، وبحث معهم سبل دعم جهود إحلال السلام في الشرق الأوسط برعاية أمريكية. – التقى جلالته في واشنطن عددا من قيادات مجلس الشيوخ الأمريكي، وبحث معهم العلاقات بين البلدين وسبل تدعيمها في مختلف المجالات، إلى جانب تطورات عملية السلام، والمستجدات المتعلقة بالأزمة السورية والجهود الدولية لإيجاد حل شامل لها. – التقى جلالة الملك بحاكم ولاية كاليفورنيا إدموند جيرالد براون. – في كاليفورنيا عقد جلالة الملك عبدالله الثاني، والرئيس الأمريكي باراك أوباما، لقاء قمة تناول خلاله الزعيمان علاقات التعاون والشراكة الإستراتيجية الأردنية الأمريكية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة، خصوصا ما يتصل بجهود تحقيق السلام الشامل والعادل بين الفلسطينيين والإسرائيليين برعاية أمريكية، ومستجدات الأزمة السورية. – في لندن التقى جلالته رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، حيث جرى بحث تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، خصوصا ما يتصل بجهود تحقيق السلام إستنادا إلى حل الدولتين، ومستجدات الأزمة السورية وتداعياتها وسبل إيجاد حل شامل لها. – رعى جلالته الاحتفال الذي أقامته المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء بيوم الوفاء الوطني للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، في قصر الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات على شاطئ البحر الميت. – التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في عمان، وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية (زملاء كابستون) برئاسة الجنرال المتقاعد جوزيف هور، الذي يزور الأردن ضمن جولة له في الشرق الأوسط. – أجرى جلالته مباحثات في عمان مع رئيسة جمهورية كوسوفو عاطفة يحي آغا، وفيها أكد جلالته ورئيسة كوسوفو الحرص المشترك على تعزيز علاقات التعاون الثنائية في مختلف المجالات، وبما يعود بالفائدة المشتركة على الشعبين الصديقين. – التقى جلالة الملك عبدالله الثاني ، وفد اللجنة الفرعية في مجلس النواب الأمريكي للشؤون الدفاعية، برئاسة النائب رودني فيرنجلاسين، الذي زار الأردن ضمن جولة له في المنطقة. – جلالة الملك يلتقي رئيس الوزراء، رئيس مجلس الأعيان، رئيس مجلس النواب، رئيس المجلس القضائي، رئيس المحكمة الدستورية، وأعضاء المكتب الدائم في مجلسي الأعيان والنواب.
– اجرى جلالة الملك في سنغافورة مباحثات مع رئيس جمهورية سنغافورة، توني تان كينغ يام، تناولت العلاقات الثنائية وسبل تطويرها والنهوض بها في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية منها. – بحث جلالته في العاصمة السنغافورية مع رئيس وزراء جمهورية سنغافورة لي هسين لونغ، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية منها، إضافة إلى تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، وجهود تحقيق السلام، ومستجدات الأزمة السورية.
– والتقى جلالة الملك عبدالله الثاني، بنخبة من القيادات في الشؤون السياسية والفكرية والأكاديمية في معهد سنغافورة لدراسات الشرق الأوسط، حيث تناول اللقاء آخر مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، خاصة جهود تحقيق السلام، وتداعيات الأزمة السورية. – جلالته يلقي خطاباً في مؤتمر “نهضة الأمة: حوار الأديان والإسلام من أجل السلام والحضارة” في العاصمة الأندونيسية جاكرتا.
– جلالة الملك يجري مباحثات مع رئيس الجمهورية الاندونيسية الدكتور الحاج سوسيلو بامبانق يودويونو، ويلتقي فعاليات اقتصادية في جاكرتا. أذار: – جلالة الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة.
– استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني رئيس الوزراء المغربي، عبدالإله بن كيران، الذي نقل لجلالته تحيات أخيه جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة.
– أجرى جلالته اتصالا هاتفيا مع أخيه سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، هنأه فيه بنجاح العملية الجراحية التي اجراها. – استقبل جلالته غبطة البطريرك، فؤاد الطوال، بطريرك اللاتين في الأراضي المقدسة والأردن. حيث أكد جلالته، أهمية تعظيم قيم التسامح والتآخي والتعايش بين أتباع الديانتين الإسلامية والمسيحية، مشيرا جلالته إلى دور الكنائس في تعزيز الحوار الإسلامي المسيحي وترسيخ القواسم المشتركة بين أتباع الديانات السماوية. – اطّلع جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال زيارته إلى مدينة الحسن الصناعية في محافظة إربد، على مجموعة من المشاريع الإنتاجية الريادية الهادفة إلى توفير فرص عمل للمواطنين، وتمكّين الشباب ودعمهم وإطلاق إبداعاتهم. – التقى جلالته في العقبة وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الذي يقوم بزيارة قصيرة إلى المملكة، حيث استعرض كيري مستجدات المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية الجارية والخطوات التي تمر بها. – تلقى جلالته اتصالا هاتفيا من الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيريز، قدم لجلالة الملك خلاله اعتذاره، كرئيس لدولة إسرائيل، عن حادثة استشهاد القاضي رائد زعيتر، معربا عن تأثره البالغ وأسفه لما حدث، ومؤكدا التزام إسرائيل بالمضي قدما بالتحقيق المشترك في الحادث مع الجانب الأردني. – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني رئيس هيئة الأركان العامة الكويتي، الفريق الركن عبدالرحمن العثمان، الذي نقل إلى جلالته تحيات أخيه سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة.

– رعى جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، في موقع الصرح التذكاري لشهداء معركة الكرامة الاحتفال الذي أقامته القوات المسلحة بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لمعركة الكرامة الخالدة. – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني رئيس جمهورية الشيشان في الاتحاد الروسي، رمضان قديروف، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك. – شارك جلالة الملك عبدالله الثاني جموع المصلين أداء صلاة الجمعة في مسجد نابلس الكبير الذي افتتحه جلالته في منطقة حي الياسمين في عمان. – في مقابلة مع رئيس تحرير صحيفة الحياة اللندنية، الأستاذ غسان شربل، نشرتها الصحيفة الصادرة من العاصمة البريطانية لندن، أكد جلالته أن “القمة العربية تأتي في وقت يواجه فيه العالم العربي تحديات مصيرية في ظل تغيرات إقليمية وعالمية مستمرة، أبرزها التجاذبات والتنافس بين أبرز القوى الدولية، وتحديات اقتصادية وأمنية كبيرة،”. – ترأس جلالته الوفد الأردني المشارك في أعمال القمة الدولية للأمن النووي في لاهاي. – في لاهاي أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني لقاءات مع عدد من المشاركين في القمة الدولية للأمن النووي في مدينة لاهاي الهولندية شملت الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته، ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف. – في الكويت التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، على هامش أعمال مؤتمر القمة العربية، المنعقد في الكويت، سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، وعددا من رؤساء الوفود المشاركين في القمة. – شارك جلالة الملك عبدالله الثاني في أعمال مؤتمري القمة العربية بالكويت، والقمة الدولية للأمن النووي للعام 2014، في مدينة لاهاي الهولندية، اللذين اختتما أعمالهما.
– استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في عمان وزير الخارجية الأميركي جون كيري الذي اطلع جلالته على آخر المستجدات في اطار جهوده المستمرة على صعيد مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية. – استقبل جلالته وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية والكومنولث هيو روبرتسون، حيث جرى بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وتطورات الأوضاع إقليميا ودوليا.
– وجه جلالته الحكومة بوضع تصوّر مستقبلي واضح للاقتصاد الأردني للسنوات العشر القادمة، وفق إطار متكامل يعزز أركان السياسة المالية والنقدية ويضمن اتساقها، ويُحسِّن من تنافسية الاقتصاد الوطني، ويُعزِّز قيم الإنتاج والاعتماد على الذات، وصولاً إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتأمين الحياة الكريمة والمستقبل المشرق “لأبناء وبنات أردننا الحبيب”.
– استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني في الديوان الملكي الهاشمي رئيس وأعضاء لجنة تقييم التخاصية، حيث أكد جلالته أهمية البناء على نتائج تقرير لجنة التخاصية، والاعتماد عليها في إعداد الاستراتيجيات الاقتصادية المستقبلية، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص. – أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، مباحثات تناولت العلاقات بين البلدين وآليات تعزيزها في مختلف الميادين. – جلالة الملك يستقبل زعيم المعارضة، رئيس حزب العمل الإسرائيلي إسحق هيرتسوغ.
نيسان: – التقى جلالة الملك عبد الله الثاني في قصر الحسينية، رئيس وأعضاء اللجنة الملكية لتقييم العمل ومتابعة إنجاز الخطة التنفيذية لميثاق منظومة النزاهة الوطنية ، حيث اكد جلالته أن جوهر ميثاق النزاهة، الذي يعد عنصرا رئيسا في تعزيز الثقة بين المواطن والدولة، يكمن في العدالة والمساواة والشفافية.

– التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في قصر الحسينية رئيس وأعضاء كتلة النهضة البرلمانية، حيث اكد أن مسيرة الإصلاح الشامل في المملكة تسير وفق خارطة طريق واضحة، وتحقق تقدماً مستمراً ومدروسا.

– استقبل جلالته في عمان، أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي حيث بحثا مستجدات الأوضاع في المنطقة، وأهمية تفعيل العمل العربي المشترك بما يخدم القضايا العربية ويعزز التضامن العربي، لافتا إلى الدور المهم للجامعة العربية في هذا الإطار.

– جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية يزور مديرية الأمن العام.

– أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني في الفاتيكان، مباحثات مع قداسة البابا فرنسيس الأول تناولت الجهود المتصلة بدعم أواصر التعاون والحوار والتعايش والمحبة بين الأديان والثقافات والشعوب. – عقد جلالته في العاصمة النمساوية فينا، مباحثات مع الرئيس النمساوي هاينز فيشر تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، إضافة إلى المستجدات السياسية في الشرق الأوسط، خصوصا سبل تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وتطورات الأزمة السورية.

– في موسكو عقد جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين مباحثات تناولت علاقات التعاون بين البلدين وسبل تفعيلها في مختلف المجالات، إضافة الى تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، خصوصاً ما يتصل بالأزمة السورية وتداعياتها. – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية، وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري. – زار جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية القيادة العامة للقوات المسلحة.
– التقى جلالته في قصر الحسينية رئيس وأعضاء كتلة جبهة العمل الوطني النيابية، واكد ضرورة إقرار التشريعات الإصلاحية والقوانين الاقتصادية ذات الأولوية في المرحلة القادمة. – استقبل جلالته الأمين العام السابق لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو.
– جلالة الملك يقبل استقالة سمو الأمير رعد بن زيد، كبير الأمناء، من رئاسة المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين، ويكلف سمو الأمير مرعد بن رعد برئاسته.
– استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، وزيرة الخارجية الاسترالية جوليا بيشوب، التي تزور المملكة ضمن جولة لها في المنطقة. – جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية يزور المديرية العامة للدفاع المدني.
– التقى جلالته في قصر الحسينية، رئيس وأعضاء كتلة وطن النيابية، حيث أكد جلالته ضرورة تكاتف الجهود لتحسين الوضع المعيشي للمواطن.
– رعى جلالته حفل توزيع جوائز “جائزة الملك عبدالله الثاني لأسبوع الوئام العالمي بين الأديان”. – استقبل جلالته المفوض العام السابق لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل ‏اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) في الأردن فيليبو غراندي، بمناسبة انتهاء مهامه. – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، وفداً يضم عدداً من أعضاء البرلمان الياباني. وجرى خلال اللقاء تناول مجمل التطورات في الشرق الأوسط، خصوصا تلك المتصلة بجهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ، ودور المجتمع الدولي في مساندة الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من حزيران للعام 1967. – تابع جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة تمريناً عسكرياً ليلياً نفذته إحدى تشكيلات المنطقة العسكرية الشمالية في أحد ميادين التدريب المخصصة.

– استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، المشارك في مؤتمر “الطريق إلى القدس”، الذي انطلقت أعماله تحت الرعاية الملكية السامية في عمان. – جلالة الملك يزور المعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا في الزرقاء، ويقيم مأدبة غداء تكريما للعاملين والمتدربين، بمناسبة اليوم العالمي للعمال.

أيار:

– استقبل جلالة الملك، رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني.

– افتتح جلالته فعاليات معرض معدات قوات العمليات الخاصة سوفكس 2014 المتخصص بشؤون الصناعات الدفاعية والعملياتية والأمن القومي.

– استقبل جلالته الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني، الذي زار المملكة ضمن جولة له في المنطقة.

– حضر جلالة الملك عبدالله الثاني، في العاصمة البريطانية (لندن)، العرض العسكري الـ 90 للمجموعات المدرعة في الجيش البريطاني كضيف شرف ، كما القى جلالته محاضرة في الكلية الملكية للدراسات الدفاعية البريطانية.

– بدأ جلالة الملك عبدالله الثاني زيارة العمل إلى الولايات المتحدة الأميركية، بلقاء مجموعة من قيادات المستثمرين في مجموعة أنجل الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو من المهتمين بتوفير الدعم للمشروعات الريادية والناشئة في العالم.

– التقى جلالته في سان فرانسسكو رؤساء تنفيذيين لكبريات الشركات الأمريكية وبحث معهم سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية ، كما التقى الرئيس التنفيذي لجوجل إريك شميت، ومدير مشروع جوجل أكس مايك كاسيدي.

– التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، في مدينة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا، أبرز ممثلي منظمات المجتمع المدني في الساحل الأمريكي الغربي، اضافة الى مجموعة من المنتجين العرب في مدينة لوس انجلوس الأمريكية من المهتمين في صناعة الأفلام والإنتاج التلفزيوني والسينمائي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الفلسطيني: سنذهب لمجلس الأمن للحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الأربعاء، إن الفلسطينيين “سيتوجهون إلى مجلس الأمن الدولي” للحصول ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: