الرئيسية / الرئيسية / نساء يسرقن خططاً عسكرية لمقاتلي المعارضة السورية

نساء يسرقن خططاً عسكرية لمقاتلي المعارضة السورية

MNC – تمكن قراصنة على الإنترنت من سرقة خطط عسكرية من مقاتلين في المعارضة السورية عبر نساء مفترضات قمن بإغوائهم، بحسب ما جاء في تقرير نشرته، الاثنين 2/2/2015، شركة أمريكية متخصصة في الشؤون الأمني.

وأشار التقرير الذي وضعته شركة “فايرآي” المتخصصة بأمن الشبكة الإلكترونية إلى أنه لم يتضح ما إذا كانت المعلومات وصلت إلى الحكومة السورية، ومن هم القراصنة أو لحساب أية جهة يعملون.

وذكرت الشركة أن بين المعلومات التي تمت سرقتها خطة وضعها مقاتلو المعارضة للاستيلاء على بلدة خربة غزالة في محافظة درعا جنوب سورية.

وتعود المعلومات التي سرقت إلى الفترة الممتدة بين مايو/آيار، وديسمبر/كانون اول 2013، إلا أن بعض المعلومات على سكايب تعود إلى 2012، وبعضها الآخر إلى يناير/كانون ثان 2014.

وثائق سرية

وتمكن القراصنة من الدخول إلى موقع لحفظ المعلومات، ضم وثائق سرية ومحادثات تمت عبر سكايب، وفيها استراتيجية المعارضة السورية للمعركة والتموين.

وقال التقرير إن المعلومات التي تمت سرقتها هي من النوع الذي يقدم تفاصيل تسمح بقطع طرق تموين أو تنفيذ كمائن أوالتعرف على شخصيات مهمة في المعارضة.

وإلى جانب الوسائل التقنية المتقدمة، لجأ القراصنة إلى “الإغواء” كوسيلة لجذب الأشخاص المستهدفين في الحملة.

فقد تم الاتصال بهؤلاء عن طريق الإنترنت عبر محادثات هاتفية أو عبر الكومبيوتر، وقدم القراصنة أنفسهم على أنهم نساء مؤيدات للمعارضة السورية.

فرانس برس

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بث إذاعي عربي موحد لنصرة القدس

أعلن اتحاد الإذاعات العربية خلال اجتماعاته في تونس عن بث موحد لنصرة القدس.  قال حسين ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: