الرئيسية / WhatsApp / نجم ميلان الموهوب يختار المغرب..ويخوض مرانه الأول بقميص المنتخب

نجم ميلان الموهوب يختار المغرب..ويخوض مرانه الأول بقميص المنتخب

Untitled-1فجّر مهاجم فريق الشباب بنادي إيه.سي.ميلان الإيطالي، المغربي حكيم مستور، مفاجأة من العيار الثقيل بعدما اختار تمثيل منتخب بلاده الأم، المغرب، في كأس الأمم الأفريقية المقبلة عام 2017 عوضاً عن المنتخب الإيطالي، رغم أنه يحمل الجنسية الإيطالية.

ورفض مستور السير على خطى زميله بالفريق، ومهاجم المنتخب الإيطالي صاحب الأصول المصرية، ستيفان الشعراوي، الذي فضّل تمثيل الأتزوري على حساب منتخب الفراعنة، وذلك بعدما قرّر تمثيل المنتخب المغربي، عقب استدعائه لتشكيلة “أسود الأطلس” التي ستُواجه المنتخب الليبي، في أولى جولات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة في الغابون عام 2017.

وخاض مهاجم فريق الشباب بنادي إيه.سي.ميلان الإيطالي أول حصة تدريبية له مع المنتخب المغربي، بعد أن جرى استدعاؤه ضمن القائمة النهائية للمنتخب المغربي الذي يستعد لمواجهة المنتخب الليبي، يوم الثاني عشر من هذا الشهر بملعب “أدرار” بأكادير، وهي المباراة التي سيُصبح فيها مستور أصغر لاعب يرتدي قميص المنتخب المغربي تاريخياً في حال شارك فيها.

وبدا مستور سعيداً للغاية خلال المعسكر الإعدادي الذي يخوضه المنتخب المغربي في الوقت الراهن بمدينة أكادير، استعداداً لخوض مباراة ليبيا، حيث تكمن سعادته في نجاحه بالتأقلم بشكلٍ سريع بحكم عامل اللغة الإيطالية التي يجيدها كل من لاعب فريق باليرمو الإيطالي، أشرف لزعر، ولاعب تورينو، عمر القادوري، إضافة إلى قائد المنتخب، المهدي بنعطية، مدافع فريق بايرن ميونيخ الألماني، الذي سبق له اللعب في فريقي أودينيزي وروما الإيطاليين.

وبرز اسم اللاعب المغربي بشكلٍ كبير قبل نحو ثلاثة أعوام، وبالتحديد عندما أطلقت عليه وسائل الإعلام الإيطالية لقب “ميسي الجديد”، بعد أن لفت الأنظار مع فريق ناشئي نادي ميلان الإيطالي منذ مشاركته الأولى قبل نحو عامين في مباراة فريقه التي تفوّق فيها فريقه ما دون 15 سنة على فريق ألبينوليفي بسبعة أهداف نظيفة.

وقاد اللاعب المغربي، آنذاك، فريقه للفوز على فريق ألبينوليفي بإحرازه هدفين من أصل 7، الأمر الذي دفع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم للمسارعة إلى خطف اللاعب وضمّه إلى المنتخب الإيطالي تحت سن 17 عاماً.

وطالبت تقارير إيطالية بضرورة ضم مستور إلى المنتخب الإيطالي الأول، من أجل قطع الطريق أمام إمكانية ضم اللاعب إلى المنتخب المغربي في المستقبل القريب، وذلك على غرار ما حدث مع مهاجم المنتخب الإيطالي صاحب الأصول المصرية ستيفان الشعراوي، الذي فضّل تمثيل المنتخب الإيطالي على حساب المنتخب المصري.

لكن وسائل الإعلام الإيطالية أصيبت بخيبة أمل كبيرة بعد أن اختار مستور الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي، حيث أعربت صحيفة “لاغازيتا ديلّو سبورت” الإيطالية الشهيرة عن خيبة أملها بعدما قرّر مدرب المنتخب المغربي، الزاكي بادو، استدعاء نجم الميلان الموهوب لتمثيل منتخب المغرب في مباراة الأسود المقبلة أمام ليبيا.

العربي الجديد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس بلدية معان الحالي يرد على تصريحات رئيس البلدية السابق حول موازنة البلدية ومديونيتها !

بيان توضيحي من عطوفة رئيس بلدية معان الدكتور أكرم كريشان حول ما ورد في بيان ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: