الرئيسية / أخبار ساخنة / نائب مدير وكالة (CIA) السابق … الأردن في خطر

نائب مدير وكالة (CIA) السابق … الأردن في خطر


ميديا نيوز – قال نائب مدير وكالة المخابرات المركزية ( CIA/سي اي ايه) السابق مايك موريل انه يوافق على ان هنالك خطراً على الاردن وكذلك لبنان مضيفا ان هنالك نشطات ملحوظة لتنظيم « الدولة الاسلامية « خلال الاشهر الاخيرة في لبنان الهش.

من جهته طالب مايك روجرز رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما باحياء العلاقات مع الجامعة العربية من اجل التنسيق ضد اجتياح الجماعات المتطرفة للعراق.

وقال روجرز في حديث برنامج «واجه الامة « انه يجب على الولايات المتحدة اعادة تأسيس العلاقة المتضررة مع الجامعة العربية موجها دعوته بوجه الخصوص الى وزير الخارجية الامريكية جون كيري الذي يقوم بجولة حاليا في الشرق الاوسط التقى خلالها مع نبيل العربي الامين العام للجامعة.

واكد روجرز ان دول الجامعة العربية تواجه ايضا تهديد تنظيم « الدولة الاسلامية في العراق والشام « مشيرا الى ان هذه الدول مصابة حاليا بحالة من الاحباط والعصبية حول ما قد يحدث لاحقا، وقال النائب الامريكي بصراحة ان الولايات المتحدة ابتعدت في السابق عن الانخراط مع شركائها في الجامعة العربية، ومن المقرر ان يسافر كيري هذا الاسبوع الى الاردن وبلجيكا وباريس للبحث في كيفية الرد على تنظيم « الدولة الاسلامية .

وحذر المشرع الامريكي ان التنظيم سيستهدف في نهاية المطاف الاردن قائلا ليس ربما يهاجمون الاردن ولكنهم بالفعل لديهم تصميم ضد الاردن مضيفا ان هنالك الكثير من المتعاطفين مع القاعدة في الاردن حاليا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد نقابي يضم نوابا سابقين ومحامين وكتاب يزور دمشق

 يقوم وفد يضم محامين ونواب سابقين وكتاب وسياسيين بزيارة دمشق ومن المقرر ان يلتقوا كبار ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: