الرئيسية / أخبار الأردن / م.ابوغنيمة : ان المهجرين من الموصل هم أهل وأشقاء لكل الاردنيين – صور

م.ابوغنيمة : ان المهجرين من الموصل هم أهل وأشقاء لكل الاردنيين – صور

IMG_9611

MNC -زار وفد نقابي عدد من العائلات المسيحية المهجرة من مدينة الموصل العراقية وقدم مساعدات غذائية لهم.

واكد الوفد الذي ترأسه رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين م.محمود ابوغنيمة وقوفه الى جانب المهجرين الفارين من تنظيم داعش.

قال م.ابوغنيمة ان المهجرين هم اهل واشقاء لكل الاردنيين، وان الزيارة والمساعدات المقدمة لهم هي اقل مايمكن تقديمه لهم.

واكد م.ابوغنيمة ان السيف والدم ليسا عنوانا للاسلام الذي عاش المسيحيون في كنفه اكثر من 1500 عام معززين مكرمين، ساهموا خلالها ببناء الحضارة العربية الاسلامية التي يعتز بها كل مسلم ومسيحي عربي.

واشار انه سيكون هناك زيارات لباقي الاسر المهجرة في مختلف اماكن تواجدها، واعرب عن امله بان يعود المهجرين الى وطنهم في اقرب وقت.

ومن جانبه قال فارس فرنسيس مسؤول مراكز ايواء المهجرين في جمعية الكاريتاس انه يوجد في المملكة نحو 6 الاف مسيحي مهجر من الموصل، وان الجمعية تؤي منهم الفي شخص وتقدم المساعدات لجميع المهجرين.

واشار ان الجمعية حصلت على الفي فيزا تم من خلالها ادخال المهجرين الى المملكة وتوزيعهم على مراكز الايواء، كما ساهم مواطنون في توفير المساكن للمهجرين وتم تجهيزها بكل ماتحتاجه الاسر المهجرة.

واكد ان الجمعية رغم محدودية امكانياتها وعدم تلقيها اي دعم فانها مستمرة في ايواء المهجرين من العراق عدا عن الخدمات التي تقدمها للمهجرين من سوريا.

وبين انه تم الاتفاق مع وزارة الصحة على صرف بطاقات تأمين صحي للمهجرين لتقديم العلاج اللازم لهم.

وتحدث خلال الزيارة نقيب الاطباء العين الدكتور هاشم ابوحسان ونقيب المحامين سمير خرفان ورئيسة لجنة المرأة النقابية م.ايمان عباسي وامين سر نقابة المحامين فتحي الدرادكة، حيث اكدوا على ماقدمه العراق وشعبه للاردن والامة العربية والاسلامية، وتمنوا لهم العودة الى ديارهم في اقرب وقت، وتمنوا ان يعود العراق قويا كما كان.

وشددوا على ان الذين يقتلون باسم الاسلام ليسوا حجة عليه، وان العراق لايقوى الا بوحدة شعبه.

وشكر مهجرون الوفد النقابي على الزيارة وتمنوا ان يبقى الاردن واحة امن واستقرار، وان يكون نموذجا للتعايش في الوطن العربي والعالم.

وشارك في الزيارة نائب نقيب المهندسين م.ماجد الطباع ونائب نقيب الصيادلة د.رأفت ابوصالح و امين عام مجمع النقابات المهنية د.فايز الخلايلة ورئيس لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية د.مناف مجلي ومدير مجمع النقابات المهنية م.مجدي الصمادي والمهندسة الزراعية الهام كعوش.

IMG_9547 IMG_9581 IMG_9611

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إغلاقات جزئية لعدد من شوارع عمان

تنفذ أمانة عمان اعتبارا من بعد منتصف ليلة الجمعة أعمال صيانة وتعبيد وتمديد خطوط تصريف ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: