الرئيسية / أخبار الأردن / ميليت: بريطانيا تبحث تنشيط التعاون مع الأردن لدحر الإرهابيين

ميليت: بريطانيا تبحث تنشيط التعاون مع الأردن لدحر الإرهابيين

MNC – تغريد الرشق

 أكد السفير البريطاني لدى عمان بيتر ميليت أن بلاده والأردن “جزء من التحالف الدولي ضد (داعش)، وأن المملكة المتحدة تستكشف بشكل حثيث كيفية العمل مع الأردن لإلحاق الهزيمة بالإرهابيين”.
وأضاف، لـ”الغد” أمس، أن هناك “تعاونا عسكريا موجودا منذ السابق بين كل من الأردن وبريطانيا، وهو امر معروف، إلا أن بلاده حريصة الآن على مساعدة الأردن عسكريا ومحاربة الإرهاب، لأن استقرار وامن المملكة يعد أولوية قصوى لبريطانيا”.
وكانت صحيفة بريطانية نقلت قبل يومين، عن مصدر عسكري بريطاني، أن لندن “سترسل مستشارين عسكريين إلى الأردن لدعم جهود عمان العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية بعد قرار الأردن توسيع ضرباتها ضد التنظيم”.
وأوضح المصدر أن “دفعة أولية من حوالي ستين مستشارا ومخططا عسكريا سينضمون إلى مقر التحالف الجديد الذي سيتولى تنسيق الدعم للقوات العراقية والكردية”.
كما ذكر أن “طائرات من دون طيار تابعة للجيش الملكي ووحدات تشويش إلكترونية من سلاح الإشارة ستكون من بين الوحدات التي سيتم نشرها بحلول نيسان (أبريل) المقبل، وأن سلاح الجو الملكي البريطاني سينشر طائرة التجسس “آر1″ لملاحقة قادة الدولة الإسلامية، كما سيتم في وقت قريب نشر نحو ألفي جندي يختصون أساسا بتدريب قوات عسكرية”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصفدي يلتقي حاكم ولاية يوتا الأميركية والوفد المرافق له

استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الْيوم حاكم ولاية يوتا الأميركية غاري هربرت والوفد ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: