الرئيسية / أخبار الأردن / من يتحمل مسؤولية وفاة سامر العقرباوي وزملاؤه يا حكومة

من يتحمل مسؤولية وفاة سامر العقرباوي وزملاؤه يا حكومة

MNC – فريال البلبيسي

اربعة اشخاص سقطوا عن رافعة من الطابق الخامس اثناء قيامهم باعمال تركيب زجاج لعمارة بمنطقة الدوار الخامس، مما ادى الى وفاة ثلاثة اشخاص واصابة اخر بكسور وجروح في مختلف انحاء الجسم، وقد تم اسعاف الاشخاص المصابين واخلاء المتوفين الى مستشفى المركز العربي. وعن هذه الحادثة المأساوية الذي ذهب ضحيتها ثلاثة شباب يعملون في شركة خاصة للالمنيوم زارت الشاهد وكعادتها منزل ذوي الشاب سامر عمر عبدالله العقرباوي والتقت ذويه والذين كانوا يعيشون حالة حزن شديد جراء فقدان ولدهم اثناء العمل.
في بيت العزاء
قال والد المرحوم سامر ان المرحوم خرج لعمله كعادته وانتظرنا عودته لكنه لم يعد سامر كان اكبر ابنائي وكان عكازتي في الدنيا بعدا اصابتي بحادث سير افقدني احدى عيناي سامر كان عيوني الذي انظر فيها وبوفاته فقدت العين والعكازة لكن ارادة الله فوق كل شيء، لقد كان المرحوم شابا اكبر من عمره كثيرا فهو يبلغ من العمر 26 عاما وكان همه سعادة والديه وكان يعمل جاهدا من اجل شراء منزل يخفف علينا عبء الايجارات الشهرية سامر كان النور والحياة لوالديه فقد اشعل حياته نورا من اجل سعادتنا وبوفاته انطفأت الحياة. وقال ابو سامر ان المرحوم كان يعمل في شركة الهدف للالمنيوم منذ اكثر من ثمانية اعوام وكان يخطط للزواج وانشاء اسرة لكن ارادة الله لم تشأ، وصمت ابو سامر وكأنه يتذكر شيئا غاليا على قلبه، ثم بعدها قال ذهب ولدي دون ان يترك شيئا منه واتمنى ان يكون له زوجا من الحور بدلا من زوجة الدنيا. وعن الحادثة قال ابو سامر بتاريخ 7/2/2015 خرج المرحوم منذ الصباح الباكر لعمله كعادته وفي الساعة الواحدة والنصف ظهرا اتصل بي احد اقاربي واخبرني ان حادثا حصل لولدي اثناء عمله وطلب مني الحضور فورا الى مستشفى المركز العربي. وعندما وصلت الى المستشفى وجدت جميع اقاربي ينتظروني وكانوا بحالة حزن وعلمت عندما وجدتهم ان ولدي توفي وشاهدت ايضا اقارب واهل زملاء ولدي المرحوم بالعمل يوسف احمد عوض الفيشاوي، وانس سمير توفيق ابو عبيد وعلمت ان ولدي وزملاؤه الاثنان قد توفوا اثناء صعودهم على الرافعة من اجل تركيب زجاج لاحدى العمارات الواقعة على الدوار الخامس مقابل مستشفى المركز العربي. وقال علمت بعدها ان ولدي وزملاؤه الثلاثة الذين كانوا على الرافعة قاموا بوضع الواح زجاج زيادة عن الحد المسموح به على الرافعة واثناء رفعهم مع الحمولة ووصولهم للطابق الخامس لم تتحمل الرافعة الحمولة الزائدة وانشقت الرافعة نصفين ووقع ولدي وزملاؤه والواح الزجاج ارضا وتوفي ولدي واثنان من زملائه وزميلهما الرابع اصابته خطيرة. واكد الوالد ان الخطأ يقع على العاملين وولده ايضا لانهم وضعوا حمولة زائدة ما ادى الى وقوعهم من على الرافعة. واضاف ان مالكي الشركة والمصنع قاموا بالواجب من ناحية العزاء وتطيب الخواطر لذوي المتوفين.
والدة المرحوم
قالت الام ان المرحوم اكبر ابنائي وكان حمله كبيرا منذ اصابة والده بحادث سير اقعده عن العمل وكان هو المعيل الوحيد لعائلته وقالت لقد كان المرحوم حنونا على اسرته وكان رضي الوالدين همه سعادة العائلة. واكدت ام سامر في يوم الحادثة كنت قلقة جدا ومتضايقة بدون سبب وعلمت مؤخرا ان سبب ضيقي هو ان حادثا سيئا ساسمعه وكان حادثة وفاة المرحوم سامر الذي ذهب وذهبت معه السعادة والفرحة بوفاة المرحوم انطفأت الحياة في قلب البيت فالجميع حزين على فقدانه وبكت الام بحسرة ولوفاة ابنها الشاب وقالت بدل من ان ازفه لعروسه زف الى لحده. وقال ابو سامر اتمنى من الشركات الخاصة ان تحرص على عمالها وتجبرهم ارتداء ملابس الحماية لكي تجنب عمالها الوقوع والاصابات والوفاة واتمنى من جميع العاملين اخذ الاحتياطات اثناء عملهم وخصوصا الذين يعملون بالطوابق العلوية واعمالهم خطرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

‘‘القتل القصد‘‘ لمواطن صعق ابنه بالكهرباء بسبب ‘‘5 دنانير‘‘

وجه مدعي عام الجنايات الكبرى اليوم الاثنين، تهمة “القتل القصد” لمواطن أفضى تأديبه لابنه إلى ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: