الرئيسية / أخبار ساخنة / منسق التحالف الدولي ضد “الدولة الاسلامية”: نجهز 12 لواء عراقيا لحملة برية موسعة ضد التنظيم سيبدأ قريبا

منسق التحالف الدولي ضد “الدولة الاسلامية”: نجهز 12 لواء عراقيا لحملة برية موسعة ضد التنظيم سيبدأ قريبا

MNC -أعلن جون آلن، منسق التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الاسلامية”، مستشار الرئيس الأمريكي، اليوم الأحد، أن هجوما على الأرض سيبدأ ضد “الدولة الاسلامية” قريبا.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية، اليوم، قال آلن إن “هجوما على الأرض سيبدأ قريبا ضد عصابة الدولة الاسلامية الإرهابية تقوده القوات العراقية بإسناد من دول التحالف”.
وأشار آلن إلى أن “قوات التحالف تجهز 12 لواء عراقيا تدريبا وتسليحا تمهيدا لحملة برية واسعة ضد الدولة الاسلامية”، مبينا أنه سيتوجه إلى دول شرق آسيا لتوسيع التحالف الدولي “الذي يضم اليوم 62 دولة”.
ونفى المسؤول الأمريكي أن يكون هناك تغيير في إستراتيجية التحالف، بقوله “إستراتيجيتنا واضحة وهي قائمة على هزيمة الدولة الاسلامية”.
ونوه بدور الأردن السياسي المهم في المنطقة، قائلا إن “الأردن يحول دون تدفق المزيد من المقاتلين إلى سوريا والعراق”.
جون آلن، جنرال أمريكي متقاعد، كان قائدا للقوات الأمريكية في أفغانستان، ولعب دورا أساسيا في الحرب بالعراق، واختير في سبتمبر/ أيلول الماضي منسقا للتحالف الدولي الذي تبنته الولايات المتحدة للقضاء على تنظيم الدولة الاسلامية.
وفي يونيو/ حزيران الماضي سيطرت “الدولة الاسلامية” على مساحات واسعة في شمالي وغربي العراق قبل أن يضمها إلى أراض استولى عليها في شمال وشرق سوريا، تحت لواء “دولة الخلافة” التي أعلن عن قيامها في الشهر نفسه.
فيما تخوض قوات البيشمركة الكردية إلى جانب القوات العراقية وميليشيات وعشائر موالية لها، معارك ضد “الدولة الاسلامية” مدعومة جوًا من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، بغية وقف تمدد التنظيم واستعادة المناطق التي سيطر عليها خلال الأشهر الماضية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معدل البطالة 18%.. 13.4 للذكور و33.9 للإناث

وصل معدل البطالة بالربع الثاني من العام الحالي إلى نسبة 18 بالمائة، مرتفعا عن الفترة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: