الرئيسية / WhatsApp / منحة تايوانيه لدعم برامج الشباب ، وحماية المجتمع ، والصحة الإنجابية

منحة تايوانيه لدعم برامج الشباب ، وحماية المجتمع ، والصحة الإنجابية

1شهدت جمعية بيت الكل في الزرقاء بالأمس ، 24 آذار 2015 ولادة شراكة جديدة بين الهيئة الطبية الدولية مكتب الاردن و تايوان ، حيث وقع الشركاء اتفاق مشترك تقدم بموجبه حكومة تايوان منحة قيمتها 100.000 دولار امريكي من اجل دعم للاجئين السوريين والعراقيين في الرمثا والزرقاء، من خلال مشروع بعنوان ” دعم برامج الشباب ، وحماية المجتمع ، والصحة الإنجابية”.

تم توقيع الاتفاقية من قبل سعادة السفير التايواني في الاردن ماثيو لي و مدير مكتب الأردن للهيئة الطبيه الدولية الدكتور سولومون جوشو ، وذلك بحضور نائب محافظ الزرقاء المتصرف ، السيد عاطف العبادي ، والمنسق الإقليمي للاجئين لدى السفارة الأمريكية في الأردن ، وكبار المسؤولين في الهيئة الطبية الدولية وجمعية العون الصحي الأردنية وجمعية بيت الكل .

وتهدف اتفاقية المنحة التايوانية إلى دعم الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية في الرمثا من خلال عيادة جمعية العون الصحي الأردنية ، وإلى دعم أنشطة حماية وتمكين الشباب في الزرقاء ، من خلال جمعية بيت الكل.

يقوم المشروع الممول من الحكومة التايوانية بتوفير الخدمات الأساسية تغطية لثغراتٍ تم تحديدها في مجالات تمكين وحماية الشباب والصحة الإنجابية. ويذكر أن هذه المساهمات ستكون مكملة للبرامج الجارية المعتمدة حاليا من قبل مكتب السكان واللاجئين والهجرة الامريكي .

يشار الى أنه ليست هذه هي المرة الأولى التي تقوم بها الحكومة التايونيه بتقديم دعم لللاجئين السوريين في الأردن حيث قدمت منذ عشرة أيام لمخيم الأزرق للاجئين السوريين ما مجموعه خمسة آلاف مصباح تايوني الصنع ويعمل عن طريق الطاقة الشمسية .

أيضا في عام 2013, تبرعت تايوان بخمسين كارافان و خمسة سيارات إسعاف مجهزة تجهيزا كاملا، و 230كرسيا متحركا للأشخاص ذوي الإعاقة.

الهيئة الطبية الدولية التي أنشئت في عام 1984من قبل أطباء متطوعين وممرضين هي منظمة طوعية خاصة غير سياسية وغير حزبية ، مكرسة لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة من خلال الرعاية الصحية والإغاثة وبناء القدرات وبرامج التنمية في جميع أنحاء العالم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطراونة يتسلم تقرير ديوام المحاسبة 2016

تسلم رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة تقرير ديوان المحاسبة لعام 2016، لدى استقباله في ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: