الرئيسية / أخبار الأردن / ملخص نشاطات الملك في أسبوع – فيديو

ملخص نشاطات الملك في أسبوع – فيديو

83447_1_1405251221
[embedplusvideo height=”225″ width=”360″ editlink=”http://bit.ly/1mY6yN6″ standard=”http://www.youtube.com/v/sq5r6zPkcjQ?fs=1″ vars=”ytid=sq5r6zPkcjQ&width=360&height=225&start=&stop=&rs=w&hd=0&autoplay=0&react=1&chapters=&notes=” id=”ep8845
” /]

ميديا نيوز:ـ

مرحبا بكم في ملخص برنامج جلالة الملك عبدالله الثاني الأسبوع الماضي، حيث زار جلالته، ضريح المغفور له بإذن الله الملك طلال بن عبدالله طيب الله ثراه، في الذكرى الثانية والأربعين لوفاته، وشارك منتسبي إحدى وحدات حرس الحدود إفطارهم على الواجهة الشرقية. كما شهد الأسبوع الماضي صدور الإرادة الملكية بفض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة اعتبارا من الحادي عشر من شهر تموز الجاري، ولقاء جلالته في واشنطن مع نائب الرئيس الأمريكي، إضافة إلى استقباله في قصر الحسينية وزير الخارجية المكسيكي.

زار جلالة الملك ضريح المغفور له بإذن الله الملك طلال بن عبدالله طيب الله ثراه، في الذكرى الثانية والأربعين لوفاته. ويستذكر الاردنيون بهذه المناسبة جهود جلالة المغفور له منذ اعتلائه العرش عام 1951 في ترسيخ وتجذير نهج ومبادئ الثورة العربية الكبرى، وتعزيزه لدعائم المجتمع القائم على الحرية السياسية والاقتصادية المسؤولة أمام القانون التي كفلها الدستور الأردني الذي وضعه جلالته عام 1952

كما زار جلالة الملك، القائد الأعلى للقوات المسلحة، يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، إحدى وحدات قوات حرس الحدود على الواجهة الشرقية، وتناول معهم الإفطار.

وفي واشنطن بحث جلالة الملك مع نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، بالإضافة إلى أخر مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، خصوصاً الأزمة السورية والأوضاع التي يشهدها العراق، وقطاع غزة، حيث حذر جلالته من التصعيد الخطير الذي يشهده القطاع، داعيا إلى وقف فوري للاعتداءات الإسرائيلية عليه التي من شأنها تعميق معاناة الشعب الفلسطيني وإفشال مساعي تحقيق السلام، منبها جلالته في ذات الوقت من الفراغ الناجم عن توقف المفاوضات حول قضايا الوضع النهائي وفق حل الدولتين، مما سيؤدي إلى مزيد من العنف والتصعيد.

وكان جلالة الملك استقبل في قصر الحسينية وزير الخارجية المكسيكي خوسيه أنطونيو مايدي كوربيرينيا والوفد المرافق، وذلك في إطار متابعة ملفات التعاون التي بحثت خلال الزيارة التي كان جلالته قام بها إلى المكسيك بداية العام الجاري.

وأكد جلالته حرص الأردن على البناء على نتائج زيارته الأخيرة إلى المكسيك ولقائه رئيسها إنريكه بينيا نييتو، بما يخدم مصالح البلدين، في الوقت الذي يعمل فيه الأردن على فتح سفارة له في المكسيك نهاية العام الجاري، إضافة إلى إبرام اتفاقية تجارة حرة بين البلدين. كما تناول اللقاء المستجدات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إربد: عطوة أمنية في جريمة الطالب رامي الجراح

 منحت عشيرة الجراح في لواء المزار الشمالي، عطوة أمنيه لمدة 3 أيام على خلفية حادث ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: