الرئيسية / WhatsApp / ملاحظة لجميع الزوار: وزارة الأمن الداخلي الأميركية تريد متابعتكم على “تويتر”

ملاحظة لجميع الزوار: وزارة الأمن الداخلي الأميركية تريد متابعتكم على “تويتر”

ترغب هيئة الجمارك الأمريكية ووكالة حماية الحدود إضافة صناديق معلومات حول حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الشخصية، إلى استمارات تأشيرات الدخول التي يجب على جميع الراغبين في دخول الولايات المتحدة الأمريكية تعبئتها.

إذ تريد وزارة الأمن الداخلي الأميركية إضافة السؤال التالي إلى استمارات تأشيرات الدخول: “الرجاء الإفصاح عن المعلومات المرتبطة بوجودك على الانترنت، بما في ذلك أسماء حساباتك الشخصية على شبكات التواصل الاجتماعي.”

وقالت الوزارة عندما اقترحت لأول مرة السؤال الجديد، إنه سيتم وضع علامة “اختياري” إلى جانب السؤال، ولكن التسريبات حول تعديل الاستمارة تُشير إلى أن أحدث تعديل للنموذج المقترح للاستمارة التي تحوي السؤال الجديد تُشير إلى أنه سيكون إلزامياً. ويُشار إلى أن مجموعة “Access Now”، التي تعرف نفسها بأنها مجموعة تدافع عن “الحقوق الرقمية”، هي التي نشرت النموذج الأحدث للاستمارة.

وأخبرت هيئة الجمارك الأمريكية ووكالة حماية الحدود شبكة CNN في تصريح: “جمع أسماء حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الشخصية.. قد تساعد في الكشف عن التهديدات المحتملة لأن التجربة أثبتت أن المجرمين والإرهابيين، سواء عن قصد أم لا، وفروا معلومات لم تكن متاحة سابقا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما حدد نواياهم الحقيقية.”

وأثارت هذه الفكرة الكثير من الانتقادات من دعاة الخصوصية، إذ أرسل ائتلاف من منظمات حقوق الإنسان والحريات المدنية رسالة مفتوحة إلى وزارة الأمن الداخلي، يحث فيها على سحب الاقتراح. وقال إن التغيير “اختراق لخصوصية الفرد ويهدد حرية التعبير، وسيكون غير فعال وباهظة التكاليف لتنفيذه.”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس النواب يصوت على تخفيض عقوبة ثامر بينو

ميديا نيوز -صوت مجلس النواب في جلسته المسائية اليوم الأربعاء، على تخفيض العقوبة التي اتخذتها لجنة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: