الرئيسية / WhatsApp / مقدسيون يعتصمون لليوم الثالث رفضًا للبوابات الإلكترونية

مقدسيون يعتصمون لليوم الثالث رفضًا للبوابات الإلكترونية

ميديا نيوز - يواصل عشرات المقدسيين وموظفي الأوقاف الإسلامية لليوم الثالث على التوالي، رباطهم أمام أبواب المسجد لأقصى المبارك، رافضين الدخول إليه عبر البوابات الإلكترونية التي وضعتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأدى المصلون المقدسيون صلاة فجر اليوم أمام أبواب الأقصى، رفضًا لنصب البوابات الإلكترونية على بعض أبواب المسجد، وذلك وسط دعوات بتوحيد الموقف المقدسي والثبات عليه بعدم الدخول إلى الأقصى عبر تلك البوابات المذلة.

وقال مدير عام دائرة الأوقاف وشؤون المسجد الأقصى  الشيخ عزام الخطيب “نحن موقفنا في الأوقاف واضح ومع الإجماع الصادر عن مشايخ القدس بعدم الدخول إلى الأقصى عبر البوابات الإلكترونية المرفوضة إسلاميًا وأخلاقيًا”.

وأكد أننا سوف نبقى على هذا الموقف حتى تزال تلك البوابات، وندخل الأقصى عبر أبوابه الرئيسة دون المرور عبر هذه البوابات.

ويصر كافة المقدسيين بالإجماع على عدم الخضوع لإجراءات الاحتلال المذلة، وإخضاعهم لعمليات تفتيش المهين أثناء دخولهم للأقصى عبر تلك البوابات.

وناشدت المرجعيات الإسلامية في القدس المحتلة أهالي القدس وفلسطين رفض ومقاطعة كافة إجراءات العدوان الإسرائيلي الجائرة والمتمثلة في تغيير الوضع التاريخي القائم، ومنها فرض البوابات الإلكترونية على أبواب المسجد الأقصى.

وطالبت المرجعيات، وهي (المفتي العام للقدس والديار المقدسية الشيخ محمد حسين، رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري، ورئيس مجلس الأوقاف الإسلامية الشيخ عبد العظيم سلهب، في بيان وصل وكالة “صفا” الاثنين، بعدم التعامل مع البوابات الإلكترونية مطلقًا، وعدم الدخول من خلالها إلى الأقصى بشكل قاطع.

وكان المئات من المصلين أدوا صلواتهم بالأمس أمام بابي الأسباط وحطة، وفي شوارع المدينة المحيطة بالأقصى، حيث تم رفع الآذان بعد أن رفضوا التعامل مع بوابات الامر الواقع، التي تمس حقهم في اداء الصلوات في أوقاتها في المسجد الأقصى.

وشهدت منطقة باب الأسباط مساء الاثنين، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، أصيب على إثرها نحو 50 مقدسيًا وفق ما أعلنت جمعية الهلال الأحمر بالقدس.

وفي سياق آخر، اقتحم مستوطنون متطرفون صباح اليوم المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأوضح مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف فراس الدبس لوكالة “صفا” أن مجموعة واحدة من المستوطنين اقتحمت الأقصى صباح اليوم، ونظموا جولة في باحاته.

يذكر أن 66 مستوطنًا اقتحموا أمس المسجد الأقصى، لأول مرة منذ إغلاقه الجمعة الماضي، عقب العملية الفدائية التي نفذها ثلاثة شبان من مدينة أم الفحم بالداخل المحتل، وأدت لمقتل شرطيين إسرائيليين وإصابة آخرين.

صفا

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوريا .. قوات فصل روسية تنتشر في جبهات الجنوب

 كشف سكان في محافظة درعا السورية عن مشاهدتهم انتشارا لقوات روسية في مناطق التماس في ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: