الرئيسية / اخبار عاجلة / مقتل نائب “البغدادي” وقائد جيشه في العراق

مقتل نائب “البغدادي” وقائد جيشه في العراق

baghdadi copy_0

MNC – وكالات
أفاد مسؤول عسكري أميركي كبير لقناة “CNN ” بمقتل حاجي معتز، نائب “الخليفة البغدادي”، وعبدالباسط قائد جيشه في العراق في غارة أميركية.
يأتي هذا في وقت أعلن الجنرال جيمس تيري، رئيس الحملة التي تقودها الولايات المتحدة على تنظيم داعش، في وقت سابق، الخميس، أن طيران التحالف الدولي شن 1361 غارة ضد مواقع التنظيم منذ بدء العمليات في أغسطس.
وأضاف أنه “تم وقف تقدم مقاتلي التنظيم وهم يواجهون صعوبة في الحركة والاتصالات نتيجة للحملة الجوية. وأعتقد أننا حققنا تقدماً مهماً في وقف ذلك التقدم”.
وأوضح قائلاً “تقديري أنه تم وقف تقدم داعش، وهم يحاولون في الوقت الحالي الحفاظ على المناطق التي يسيطرون عليها. أعتقد أنهم يواجهون مشكلات في الاتصالات والإمدادات”.
كما شدد على أن وتيرة القصف الحالية مناسبة حتى وإن كان القادة العراقيون يطالبون بتكثيف الضربات الجوية وبأسلحة ثقيلة. وأضاف “الأساس هو بناء شيء ما داخل الجيش العراقي، وإعطاؤه روحا هجومية، وسنواصل الضربات”.
وكان الجيش الأميركي، أعلن الأربعاء، أن طيران التحالف شن منذ الاثنين 61 غارة في العراق معظمها في شمال البلاد، ما يشكل زيادة مطردة عن معدل الغارات التي نفذت ضد التنظيم في الأسابيع الماضية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمن يفض تجمعاً احتجاجياً على دهس طفلة بالهاشمية (صور)

فضت قوة أمنية تجمعاً احتجاجياً في لواء الهاشمية بالزرقاء لأهالي طفلة توفيت اليوم الاثنين، عقب ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: