الرئيسية / أخبار ساخنة / مــــراقبـــان وقيـــادتــــان للاخـــــوان غــــدا

مــــراقبـــان وقيـــادتــــان للاخـــــوان غــــدا

yyy776699 00

تنتخب الهيئة التأسيسية لـ” اصلاح جماعة الاخوان المسلمين” غدا الجمعة قيادتها الانتقالية، في حين تنوي قيادة التنظيم الحالية اللجوء الى القضاء لالغاء طلب التاسيس.

ذهاب جماعة الاخوان المسلمين للقضاء سيكون على خلفية ان الجماعة حاصلة على ترخيص قانوني منذ عام 1946، وعام 1953، وان ما طرأ خلال اليومين الماضيين هو استخدام مجموعة اسم الجماعة لترخيص جمعية باسم جمعية الاخوان المسلمين.

غير ان لجنة اصلاح الجماعة ترى ان اسمها هو”جماعة الاخوان المسلمين” وانها هي التي تملك الاطار القانوني حاليا فقط، وان القيادة الحالية غير شرعية.

وتمنى احد اعضاء الهيئة التاسيسية لاصلاح الجماعة ان “يذهب المراقب العام للجماعة همام سعيد للقضاء ليقدم شكوى بحقنا”.

وقال عضو الهيئة التاسيسية انه قبل نحو عامين تقدمت الجماعة بشكوى على مواطن سيطر على احد املاك الجماعة، فتم رفع دعوى وبعدما كسبها المواطن، تم التقدم بطلب استئناف للمحكمة، فطلب قاضي الاستئناف من المراقب العام همام سعيد ان يقدم اوراقا ثبوتية وقانونية، تشير الى المركز القانوني للجماعة فلم يقدم سعيد ذلك وطلب من محاميه طي ملف القضية.

يوم غد الجمعة ستلتئم لجنة اصلاح الجماعة “الهيئة التاسيسية” لانتخاب قيادتها المؤقتة، وسيكون غدا في المملكة شخصان يحملان لقب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين، وستكون قيادتان للمكتب التنفيذي ومجلس الشورى.

المراقب العام الجديد للجماعة هو حسب الهيئة التاسيسية عبدالمجيد الذنيبات، الذي سيبدأ الاسبوع المقبل استكمال اجراءات تسجيل الجماعة في وزارة الشؤون السياسية.

وسيتم غدا عقد اجتماع للهيئة العامة لجمعية الاخوان المسلمين من أجل انتخاب قيادة الجماعة (للمكتب التنفيذي، والمراقب العام) ووضع الاسس التنظيمية الاخرى وفقا للنظام الداخلي للجمعية الذي وافق عليه مجلس ادارة الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية.

وتضم الهيئة التأسيسية كلا من عبدالمجيد الذنيبات، ارحيل غرايبه وجميل الدهيسات وعلي الطراونة، ممدوح المحيسن، نائل مصالحه ،خليل عسكر ،جبر ابو الهيجاء ،امين القضاه ،عبدالله الشرمان، قاسم الطعامنه.

وعن عملية تسجيل اشخاص جدد في الجماعة وتحديث السجل قال احد اعضاء الهيئة التاسيسية لـ”العرب اليوم” سيكون هناك سجل جديد، ولا يعنينا كثرة العدد بقدر ما يعنينا الاشخاص الذين يحملون الفكر الصحيح والسليم، والاشخاص الذين يملكون مستوى تربويا وفكريا ورساليا، لان الجماعة ضمت خلال السنوات الماضية اشخاصا في غاية الضعف في هذه الاتجاهات ما ادى لاضعافها وبعدها عن دورها.

وتابع المصدر نحن لسنا جيشا حتى نتحدث بصيغة الارقام والحشود الكثيرة، التي كانت تستخدم لاغراض انتخابية وشراء الاصوات لاقصاء طرف عن قيادة التنظيم لمصلحة طرف آخر.

القيادي في الجماعة علي ابو السكر قال: يوجد في الدولة حاليا جسمان يحملان الاسم نفسه، جماعة الاخوان المسلمين وجمعية الاخوان المسلمين التي حصـــــلت على ترخيص حكومـــــي قبل يومين.

وتابع ابو السكر لـ”العرب اليوم” وجود جمعية جديدة مسجلة في وزارة التنمية الاجتماعية لا يخل بالمركز القانوني لجماعة الاخوان المسلمين، لانها مرخصة منذ عام 1946 وعام 1953.

وعن وجود اسمين للجهة نفسها قال ابو السكر: يوجد قصدية بافتعال اشكال، وهذه القصدية ليست حسنة بل للمناكفة والمشاكسة.

واعتبر ابو السكر ان آفاق الحل اغلقت، وان ابواب الحوار لن تسمح باي حل، لان الطرف الاخر حصل على ترخيص جديد، وهذا يخل بابسط قواعد الاشتباك، وان اي حديث عن مصالحات سيكون عديم الفائدة.

يوم غد الجمعة سيشهد قرارات دراماتيكية ابرزها تسمية المراقب العام عبدالمجيد ذنيبات، وتقديم البيعة له من قبل اعضاء الهيئة التاسيسية والعامة، والشروع باعمال تحديث السجل، اضافة الى فتح النظام الاساسي للجماعة، وازالة كل ما من شانه يشير لارتباط الجماعة بمصر، والتبعية للجماعة في القاهرة.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يطمئن على صحة أمير دولة الكويت

أجرى الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا مع أخيه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: