الرئيسية / الأردن اليوم / معبرنا الحدودي مع العراق تحت سيطرة “ثوار العشائر”

معبرنا الحدودي مع العراق تحت سيطرة “ثوار العشائر”

ميديا نيوز – قالت وكالة الأنباء العالمية “رويترز” نقلا عن مصادر استخباراتية إن ما يطلق عليهم “ثوار العشائر” السنية في العراق، هم من يسيطر على المعبر الحدودي مع الأردن بعد انسحاب الجيش العراقي منه بالكامل.
يأتي ذلك بعد تضارب أنباء أمس بشأن الجهة التي تسيطر على الحدود، حيث أعلنت وسائل إعلام عدة أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام الذي يُطلق عليه “داعش” هو الجهة المسيطرة.
وتقاتل “داعش” إلى جانب جماعات مسلحة أخرى، قوات الجيش والأمن العراقي.
وفي سياق ذي صلة، نقل موقع “سكاي نيوز عربية” عن الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المنومني، نفيه إغلاق الحدود الأردنية العراقية، لكنه أشار إلى أن الحركة في أدنى مستوياتها.
ومساء أمس، قال المومني في تصريح خاص بـ”الغد” إن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تتابع بكثب ما يحدث من تطورات على الجانب الأخر من الحدود الأردنية العراقية، وستتخذ الإجراءات الضرورية والاحترازية المناسبتين على مدار الساعة بحسب مقتضى الحال وتداعيات الموقف.
وقبل ذلك، قال الرئيس الأميركي قال في مقابلة مع شبكة “سي بي اس”، “بشكل عام، ينبغي أن نبقى متيقظين. المشكلة الحالية هي أن (مقاتلي) تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام يزعزعون استقرار البلد (العراق)، لكن يمكنهم أيضا التوسع نحو دول حليفة مثل الأردن”.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

البشمركة تتصدى للحشد الشعبي وتوقع خسائر في صفوفه

أعلنت قيادة قوات البشمركة تصديها للحشد الشعبي، شمال غرب كركوك، وتدمير أكثر من 10 آليات ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: