الرئيسية / أخبار فلسطين / مظاهره كبرى امام البيت الابيض دعما لفلسطين

مظاهره كبرى امام البيت الابيض دعما لفلسطين

1406467274_content_thumbميديا نيوز – يحشد أنصار فلسطين في الولايات الأميركية كافة لمظاهرة كبرى في العاصمة واشنطن أمام البيت الأبيض يوم السبت القادم نصرة لفلسطين ولمطالبة البيت الأبيض بلجم ربيبته المجرمة إسرائيل ووقف مجازرها المرتكبة في غزة ضد الأطفال والنساء، وفق رسالة من القائمين على تنظيم هذه المظاهرة الكبرى موجهة إلى دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية.

وأعلن عضو المجلس الوطني الفلسطيني وخبير القانون الدولي غسان بركات أن حافلات ستنقل المتظاهرين من جميع المدن الأميركية التي تتواجد بها جاليات فلسطينية وعربية وإسلامية لحشد عشرات الآلاف من المتظاهرين وحصار البيت الأبيض وإغلاق الطرق المؤدية منه واليه.

وقال د. بركات وهو من قادة تحالف منظمات المقاطعة لإسرائيل إن ائتلافا هو الأكبر من نوعه بين منظمات اليسار الأميركي والمنظمات الإسلامية والفلسطينية وأنصار الفصائل الفلسطينية يقف وراء الدعوة لهذه الفعالية الضخمةن معتبرا أن الكل قد توحد خلف عدالة القضية الفلسطينية.

وأكد بركات استمرار الجهود لخلق تحالف عريض داعم لفلسطين سيستمر حتى في حال توقف العدوان على غزة لمحاسبة مجرمي الحرب  ولتفعيل تأثير الجالية الإسلامية على مستوى القرار السياسي الأميركي في مواجهة الطرف الأخر.

وقال إن أمامنا مشوار طويل في هذا السياق وهو صعب لكنه قابل للتنفيذ وسينفذ بمشيئة الله.

وفاد الناشط السياسي الفلسطيني دكتور سنان شقديح ، منسق تحالف منظمات مقاطعة إسرائيل في الولايات المتحدة إن المتضامنين مع فلسطين حالوا يوم أمس الاثنين في مدينة شيكاغو الأميركية دون استكمال البرنامج الخطابي لتظاهرة نظمتها مجموعة صهيونية اميركية مؤيدة لجرائم إسرائيل في الولايات المتحدة “ايباك”.

وخرجت تظاهرات متزامنة في عدة مدن اميركية اليوم أولاها للمؤيدين لإسرائيل وجرائمها والثانية للمتضامين مع فلسطين حيث سعى أنصار إسرائيل للاستفراد بالشوارع خلال انشغال مسلمي الولايات المتحدة بصلاة عيد الفطر للتظاهر تأييدا لإسرائيل أمام القنصليات الإسرائيلية وهو ما أفشله أبناء الجالية الفلسطينية في عدة مدن بينها شيكاغو، سان فرانسيسكو وميامي حيث تواجدوا بأعداد بلغت أضعاف ما حشده أنصار إسرائيل ونجحوا بهتافاتهم المطالبة بوقف العدوان على غزة بالتغطية على المهرجانات الخطابية للجانب الأخر.

ورغم النجاح في عدة مدن إلا أن أنصار إسرائيل نجحوا في تنظيم مظاهرة واحدة في مدينة نيويورك وهي مركز تحشد لأنصار إسرائيل وطلاب المدارس الدينية اليهودية المتطرفة وخرجت مظاهرة شارك بها نحو ثلاثة آلاف بينهم اعضاء كونغرس مؤيدين لإسرائيل.

يشار إلى أن شرطة المدن الأميركية التي تخرج بها تظاهرت بدأت تنشر قناصة على أسطح البنايات القريبة من القنصليات الإسرائيلية، فيما أصدر التحالف من أجل العدالة في فلسطين بيانا أدان فيه تعامل أجهزة الأمن غير المهني والفظ مع أنصار فلسطين مقابل تعامل ناعم مع أنصار جرائم إسرائيل ضد الأطفال.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غالبية اللاجئين السوريين بالأردن سيعودون لبلدهم بحال تحسن الأمن

أظهر فصل من دراسة بحثية  أن المشاركة السياسية للاجئين السوريين عند عودتهم إلى سورية بعد ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: