الرئيسية / WhatsApp / مطبخ الشيطان !

مطبخ الشيطان !

Untitled-1

ايهاب سلامة

392439e5e12c783a60a98cb29a1b29cc.2

 

كرنفال الفوضى والقتل والدم والدمار الدائر في المنطقة والعالم العربي صفقة خاسرة لجميع الاطراف المتحاربة والمحايدة في ان، باستثناء الرابح الاكبر منها ..كيان العدو الاسرائيلي .

ما جرى ويجري من متغيرات جذرية في الاقليم والمنطقة وعلى امتداد خارطة العالم العربي، لا يتفق العقل مطلقا مع مصادفة حدوثها ، مذ عود ثقاب البوعزيزي بتونس .. حتى اخر رصاصة انطلقت من بنادق الحوثيين في اليمن.

اللعبة كبيرة جدا.. فصولها مليئة بالالغاز والالغام والفوضى والخراب، وغاياتها خطيرة لابعد حد :- تفتيت الوطن العربي، وادخال شعوبه في صراعات طائفية مذهبية ، واستنزاف مقدرات الدول العربية وقدراتها العسكرية، واعادة تشكيل المنطقة بما يتناسب مع التوازنات السياسية العالمية الجديدة، على ان تتسيد اسرائيل المنطقة اولا واخيرا..!

المخطط نجح بتحويل الصراع المفترض من عربي ـ ‘اسرائيلي’ ..الى عربي ـ عربي .. على ان يبدأ فصله الاول بـ ‘سلخ’ القضية الفلسطينية عن جسد الامة العربية، وخلق قضية مركزية خاصة لكل دولة عربية على حدة، تغنيها عن الالتفات مطلقا صوب قضية الامة المركزية .. وتنهكها وتضعفها وتستنزف الانسان والقدرات والمقدرات ..! تحويل حالة العداء المفترضة وتغيير بوصلته من غرب النهر ..الى وبين دويلات الامة وشعوبها وطوائفها ومذاهبها، وخلق حالة من الفوضى في المنطقة لتفتيت الدول والشعوب،وافراز بيئة سياسية اجتماعية متشرذمة حاضنة لكل ما هب ودب، يبقي الكيان سيدا متسيدا، دون طلقة واحدة ؟.

ابقاء المنطقة خاضعة للفوضى، وللاقتتالات البينية، يبقي الولايات المتحدة ايضا، متحكمة بالصراع، تديره من واشنطن، دونما قوات مارينز واستنزاف موازنات عسكرية ولا ما يحزنون، ويعيد الدول العربية المصابة بعدوى الحروب والاقتتال الداخلي الى العصور الحجرية.

مخطط محبوك بدقة، يخلق فوضى على الارض وفوضى في العقل في ان واحد ..! ويفرض ايقاعه على جميع من في المسرح، على الممثلين والجمهور والادوات والاضاءة والنص والحركة والايماءة .. ويفرض ان نكون جميعا انا الكاتب وانت القارىء كلنا ..جزء من منظومة الفوضى ..فوضى تتحكم بالفعل والفكر معا .. حتى تبقى حالة التشويش هي السائدة، ولا تفضي الا لتفريخ مزيد من الفوضى ومزيد من التشويش، وبالمحصلة انتاج مزيد من التحكم والكنترول عبر مزيد من القتل والدم والخراب والاستنزاف والتفتيت ..!

فوضى تجعل من سرعة المتغيرات ضوئية تربك المراقب والمتابع والمحلل والمتلقي ولا تفضي سوى ارباكا وصورا مبكسلة مشوشة بحيث لا تميز فيها الطربوش من البسطار. المعطيات متغيرة على مدار جزء من الثانية، تنتج هي الاخرى معطيات ثانية باقل من جزء من جزء الثانية .. لتكون التوقعات تارة ترفع منسوب الادرينالين الى السماء .. وبلحظة تخسف المعنويات الى ما دون مستوى البحر الميت .. مع حرص على ابقاء يدين خفيتين ممسكتين باطراف البساط ..لسحبه من تحت الاقدام التي ظنت برهة انها واثقة.

المخطط مكتمل الحبكة والدقة ومحسوم النتائج .. اعد في مطبخ شيطاني العن من لعين ..!

x

‎قد يُعجبك أيضاً

7 جرائم مروعة بحق أطفال العام الحالي

  رغم أن الأردن حقق خلال العام الحالي عددا من الانجازات التشريعية في حماية الطفولة، ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: