الرئيسية / أخبار الأردن / مصر تعلن توحيد خطبة الجمعة مع الأردن

مصر تعلن توحيد خطبة الجمعة مع الأردن

MNC – قال وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد جمعة السبت، إن الأردن ودول عربية أخرى وافقت على توحيد خطبة الجمعة مشيرا إلى إمكانية زيادة عدد الدول خلال مشاورات تجري حاليا، وفق ما نقله موقع البوابة نيوز المصري.

وأعلن الوزير جمعة، في مؤتمر صحفي أن الجلسة التشاورية التي عقدها مع رؤساء الوفود العربية والإسلامية المشاركة في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية 24 المنعقد بالقاهرة أسفرت عن موافقة ست دول على توحيد خطبة الجمعة مع مصر من بينها الأردن ولبنان، مشيرا إلى إمكانية زيادة العدد مع استكمال المشاورات اليوم وغدا مع الوفود الإسلامية والعربية.

وقال: إن هذه الموافقة تأتي بوحدة الهدف والمصير المشترك، على أن تتناول قضايا إسلامية عامة: كالتسامح الإسلامي وفقه العيش المشترك، وحرمة الذبح والحرق والتنكيل بالبشر، وإتقان العمل سبيل الأمم المتحضرة، وخطورة الإدمان والمخدرات على الفرد والمجتمع، وهو ما لقي ترحيبا واستجابة واسعة.

كما أوضح وزير الأوقاف أن هناك اهتاما بالخطاب الديني والدعوة من خلال رؤية القيادة السياسية بمصر بما لديها من رؤية ووعي ديني، معلنا عن إنشاء هيئة عليا لجودة الدعوة يترأسها نائب رئيس جامعة الأزهر محمد محمود أبو هاشم من أجل تطوير العمل الدعوى والنهوض به.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الاوقاف” تؤكد صحة تسمية “بني اسرائيل” لسورة الإسراء – فيديو وصور

ابدى نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى تداولوا مصحف تم تبديل اسم سورة “الاسراء” فيه الى ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: