الرئيسية / WhatsApp / اخبار عاجلة / مصر: إحالة أوراق 188 متهماً للمفتي تمهيداً للحكم بإعدامهم

مصر: إحالة أوراق 188 متهماً للمفتي تمهيداً للحكم بإعدامهم

606

MNC – قررت محكمة مصرية أمس  الثلاثاء، إحالة أوراق 188 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً باسم “مجزرة كرداسة”، إلى مفتي الديار المصرية، لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار أحكام بإعدامهم.

ويواجه المتهمون، الذين تجري محاكمتهم أمام محكمة جنايات الجيزة، اتهامات باقتحام قسم شرطة كرداسة، ضمن محافظة الجيزة، غربي القاهرة، وقتل مأمور القسم ونائبه، و12 من ضباط وأفراد الشرطة من قوة القسم.

وحددت المحكمة، التي تعقد جلساتها في مقر معهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته، جلسة 24 يناير/ كانون الثاني القادم، للنطق بالحكم، وعقب ورود تقرير المفتي، بحسب ما أورد موقع “أخبار مصر”، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ووقعت أحداث “مجزرة كرداسة” في شهر أغسطس/ آب 2013، بعد أيام على فض قوات الأمن اعتصامات أنصار الرئيس الأسبق، محمد مرسي، في ميداني “رابعة العدوية” بالقاهرة، و”نهضة مصر” بالجيزة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين عدة اتهامات، منها اقتحام مركز شرطة كرداسة، وارتكاب “مذبحة” راح ضحيتها 11 ضابطاً من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، إضافة إلى قتل شخصين من الأهالي، تصادف وجودهما في موقع الأحداث.

كما تضمنت الاتهامات الشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز الشرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دعوات فلسطينية للتصعيد تزامناً مع زيارة بنس للأراضي المحتلة

تواصلت الدعوات الفلسطينية إلى استمرار التصعيد، رفضاً لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: