الرئيسية / الرئيسية / مصادر إسرائيلية: الحملة العسكرية على قطاع غزة ستستمر لأسبوع على الأقل

مصادر إسرائيلية: الحملة العسكرية على قطاع غزة ستستمر لأسبوع على الأقل

07126330703299203036404734823432

ميديا نيوز – كتبت صحيفة “معاريف” الصادرة صباح اليوم، الخميس، نقلا عن مصادر سياسية إسرائيلية تقديراتها بأن الحملة العدوانية على قطاع غزة، والتي أطلق عليها “الجرف الصامد” سوف تستمر لمدة أسبوع على الأقل.

وقالت الصحيفة إن الجهاز السياسي الإسرائيلي بعث برسائل، يوم أمس، إلى حركة حماس والمجتمع الدولي مفادها أن الحملة العسكرية سوف تتوسع في الأيام القريبة، وأن إدخال قوات برية سواء بشكل محدود أو بشكل مستمر لا تزال على الطاولة.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، الذي نقل مركز مشاوراته الأمنية من “الكرياه” في تل أبيب إلى مقر قيادة الجنوب في بئر السبع، قد صرح يوم أمس بأنه هناك قرار بزيادة الهجمات على حركة حماس وباقي الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وأضاف نتانياهو أن العملية العسكرية سوف تتوسع وتستمر حتى يتوقف إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل. على حد قوله.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في ظل مطالبة ما يسمى بـ”اليسار الإسرائيلي” بعدم توسيع العملية العسكرية، فإن وزراء اليمين يواصلون الضغط على نتانياهو لتصعيد الهجمات على قطاع غزة، وبضمن ذلك ضرب البنى التحتية، وخاصة شبكة الكهرباء..

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها إن العملية العسكرية سوف تستمر أسبوعا آخر على الأقل.

وفي ذات السياق، قال الناطق باسم جيش الاحتلال موطي ألموز الليلة الماضية إن الجيش قام بتوسيع نطاق عملية “الجرف الصامد” ضد قطاع غزة.

وأضاف ألموز “هناك في القطاع الآلاف من الأهداف الأخرى التي لم يتم قصفها بعد”.

وأشار إلى أن الجيش قام حتى الآن باستدعاء أكثر من عشرة الآف جندي احتياط، داعيا الإسرائيليين الى الاستعداد لوقت طويل في العملية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب ينخفض لأدنى مستوى في 3 أسابيع

انخفض الذهب إلى أدنى مستوياته في أكثر من ثلاثة أسابيع يوم الخميس في الوقت الذي ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: