الرئيسية / WhatsApp / مسرح عمون يحتضن رواية ( مقاش ) للكاتبة الفلسطينية سما أبو عواد

مسرح عمون يحتضن رواية ( مقاش ) للكاتبة الفلسطينية سما أبو عواد

yyy776699 00يوم السبت 14/3/2015 وعلى خشبة مسرح عمون في تلك المدينة التي لاتغفل عن الثقافة والمثقفين، وفي أحضان اللويبدة العريقة سيتم إشهار الرواية الفلسطينية العابقة بذاكرة الشعب المحتل ( مقاش ) للكاتبة الروائية سهام أبو عواد.
وضمت السيرة الروائية مقدمتين، الأولى بقلم الشاعر ماجد المجالي الذي قال، إن في الرواية حضورا مكثفا للشاعرية التي رسمت العديد من الصور المجلية . والمقدمة الثانية جاءت بقلم الشاعر والناقد محمد سمحان، التي أشاد فيها بالكاتبة التي أجادت رسم لوحات مأساوية بيّنت عمق معاناة الأهل في فلسطين، ممن هم في أسر الاحتلال والسجون هناك.
وصدرت الرواية عن منشورات دار دجلة في عمان، وجاءت في مائة وستين صفحة من القطع الصغير، وحمل الغلاف لوحة للفنان التشكيلي محمد خضير.
وسيتضمن الحفل الذي يرعاه معالي الدكتور صلاح جرار وزير الثقافة الأسبق كلمة رعايته لهذه الفعالية، ثم كلمة من الجهة المستضيفة للإشهار وهو مسرح عمون في قصيدة عن الأسير تقدمها الشاعرة الدكتورة هناء البواب،يليها عرض برومو للروائية أبو عواد مشتملا الفيلم على قصيدة وجه أمي للشاعر محمد حضير،والتي لحنها وغناها الفنان الملتزم مدير فرقة بلدنا كمال خليل ،وكلمة للشاعر العربي ماجد المجالي الذي قدم إلماحة في مقدمة الرواية،وتشارك فرقة العاشقين مع الفنان محمد دياب الذي سيقدم أنشودة وطن نتغنى بها،ويليها كلمة للناقد الشاعر محمد سمحان الذي طرز الرواية بمقدمته النقدية، وكلمة للقاص تيسير نظمي حول تجربة (أبو عواد) ثم تبدأ مراسم توقيع الكتاب على أنغام شعبية من فرقة بلدنا للفنون الشعبية.

11026814_373739229480902_4786158317415439534_n

تعليق واحد

  1. رجاء التنويه أن الناقد تيسير نظمي لن يحضر ولا علم له بما جرى من ترتيبات ولا إدراج اسمه ضمن هذا الحدث

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتنياهو ينتقد تصريحات نائبة وزير الخارجية الإسرائيلية ضد اليهود الأميركيين

إنتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس نائبة وزير الخارجية تسيبي حوتوفلي بعد تصريحات “مهينة” ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: