الرئيسية / WhatsApp / مستشار عباس: لو كان الرسول بيننا لشارك في جنازة بيريز

مستشار عباس: لو كان الرسول بيننا لشارك في جنازة بيريز

دافع محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس للشؤون الدينة عن مشاركة الاخير ووفد موسع من السلطة في جنازة شمعون بيريز، وقال ان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لو كان حيا بيننا لشارك بهذه الجنازة.

وقال الهباش ان هذه المشاركة تاتي في اطار الحنكة السياسية وقطع الطريق على المتربصين بالمشروع الوطني الذين ارادوا ان يضعوا الرئيس في موقف محرج ليرفض المشاركة ويظهر بانه معادي للسلام والتوجهات الدولية.

واضاف الهباش ان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لو كان حيا بيننا لشارك بهذه الجنازة، واكد على قوله هذا بان الرسول عليه السلام شارك بجنازة جاره اليهودي، وما بيريز الى جار شئتم ام ابيتم!

واستشهد الهباش بالحديث : عن بن أبي ليلى أن قيس بن سعد وسهل بن حنيف كانا بالقادسية ، فمرت بهما جنازة فقاما، فقيل لهمـا :إنها من أهل الأرض .. ( أي جنازة غير مسلم من أهل تلك الأرض) .. فقالا : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم مرت به جنازة فقام، فقيل : إنه يهودي . فقال : ‘أليست نفسا’.

يذكر ان الهباش عرف بالكثير من الاراء المثيرة للجدل ، منها دفاعه عن دماء اليهود ، اذ ساوى بين دماء الشهداء الفلسطينيين بدماء الإسرائيليين.

ومن التصريحات الاخرى ترحيبه بأي يهودي يريد الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، قائلًا: ‘إن أراد أي يهودي أن يصلي بالأقصى بالتأكيد أهلا وسهلا فيه، السياسة شيء والعبادة شيء ولكن كل ذلك سيجري تحت السيادة الفلسطينية”.

وقال الهباش للقناة (الإسرائيلية) الثانية: ‘لا سلام دون القدس عاصمة فلسطين، ولا سلام دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 67”.

وأضاف ‘كل شبر احتلته إسرائيل عام 67 هو أرض فلسطينية، وجزء من الدولة الفلسطينية بما في ذلك الأقصى وحائط البراق”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفيرة الأميركية في رسالة وداع: سأبقى مناصرة للأردن – فيديو

ميديا نيوز – قالت السفيرة الأميركية أليس ويلز إنها تؤمن بأن نجاح الأردن “ضرورة”، مؤكدة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: