الرئيسية / أخبار الأردن / مباريات المونديال الدور 16 في كاس العالم اليوم الاحد- توقيت وتفاصيل

مباريات المونديال الدور 16 في كاس العالم اليوم الاحد- توقيت وتفاصيل

ميديا نيوز – تشهد ملاعب البرازيل، الأحد، جولة أخرى من المواجهات الحاسمة، حيث يلتقي في المباراة الأولى منتخبا هولندا والمكسيك، فيما يلتقي في الثانية منتخبا كوستاريكا واليونان.

وتُلعب مباراة هولندا × المكسيك في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت الأردن، فيما تُلعب مباراة كوستاريكا × اليونان في تمام الساعة الحادية عشرة مساء.

وينتظر العشاق المواجهة المثيرة بين هجوم منتخب هولندا، الاقوى في الدور الاول، مع دفاع المكسيك وحارسها المتألق غييرمو اوتشوا في الدور الثاني لمونديال البرازيل 2014 لكرة القدم اليوم الاحد في فورتاليزا.

وحققت هولندا مشوارا رائعا في الدور الاول حيث فازت ثلاث مرات متتالية، كان اولها الاكثر صخبا على اسبانيا حاملة اللقب 5-1 قبل ان تتخطى استراليا 3-2 وتشيلي 2-صفر، فكان هجومها الاقوى في الدور الاول بعشرة اهداف حتى الان تقاسمها روبن فان بيرسي الذي سيعود بعد انتهاء ايقافه واريين روبن (3)، ممفيس ديباي (2) وستيفان دو فريي وليروي فير، وباتت الوحيدة تسجل هدفين او اكثر في كل مباراة، فكانت احد اربعة منتخبات الى جانب كولومبيا، الارجنتين وبلجيكا تحقق 9 نقاط كاملة في دور المجموعات.

فيما يقابل منتخب كوستاريكا و اليونان عند الساعة الحادي عشر مساءا اليوم الاحد على ملعب أرينا بيرنامبوكو.

حيث ستكون كوستاريكا واليونان على موعد مع التاريخ عندما تتواجهان اليوم الأحد على ملعب «ارينا بيرنامبوكو» في ريسيفي، وذلك في الدور الثاني من مونديال البرازيل 2014.

وإن كان تواجد اليونان في الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها لم يكن «مستبعدا» في ظل تواجد أبطال أوروبا 2004 في مجموعة «مقبولة» ضمت كولومبيا واليابان وساحل العاج، فإن وصول كوستاريكا إلى هذه المرحلة للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1990 يعتبر بمثابة «الأعجوبة» بسبب وجودها في مجموعة الموت التي ضمت ثلاثة أبطال عالم سابقين.

وإن كانت اليونان بقيادة مدربها البرتغالي فرناندو سانتوس بحاجة إلى هدف قاتل من ركلة جزاء غير واضحة سجلها يورجوس ساماراس في الوقت بدل الضائع في الجولة الأخيرة أمام ساحل العاج (2-1)، فإن ممثل الكونكاكاف فجر المفاجأة وضمن تأهله بعد جولتين فقط بفوزه على أوروجواي (3-1) ثم إيطاليا (1/صفر) قبل أن يضمن صدارة المجموعة الرابعة بتعادله مع إنجلترا (صفر-صفر). 

 
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستقلة الانتخاب تنشر النتائج النهائية للانتخابات.. والطعون خلال إسبوعين

  نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب أسماء الناجحين رسميا في انتخابات المجالس البلدية واللامركزية على موقعها ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: