الرئيسية / WhatsApp / مؤتمر للمومني والذنيبات: عقوبات تنتظر حارقي الكتب

مؤتمر للمومني والذنيبات: عقوبات تنتظر حارقي الكتب

محمود الطراونة

 قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، الدكتور محمد المومني، إن الحكومة ستتخذ إجراءات قانونية بحق من قام بإحراق الكتب الدراسية.

وأضاف المومني، خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء مع نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات، أن هناك فئة ناقشت المناهج بطريقة علمية سنحاورها ونناقشها، في حين أن فئة أخرى ناقشتها بطريقة غير مقبولة.

وبين المومني أن التعديلات التي طرحتها وزارة التربية تسعى إلى تطوير المناهج؛ إذ إن المناهج ليست مجالا للسجال السياسي، مؤكدا أن أي اقتراحات علمية ومدروسة ستأخذ بها اللجان.

من جهته، قال الذنيبات إن ثقافة السمع من دون الاطلاع سادت في المجتمع، مؤكدا تكليف نخبة من المشرفين والمعلمين للكتب، فلكل منهاج مشرفون ومستشارون.

وأضاف الذنيبات أن منهاج التربية الإسلامية أشرف عليه الدكتور محمود السرطاوي، وبمشاركة مفتي المملكة ووزراء أوقاف، وعمداء كليات الشريعة، في حين أشرف الدكتور خالد الكركي على كتب اللغة العربية، وسلامة النعيمات على التاريخ، في حين أشرف الدكتور فايز الربيع على منهاج التربية الوطنية.

وأكد أن المناهج لا تتصادم مع قيمنا الإسلامية وتاريخنا، وهذا جهد بشري ويراجع ولسنا معصومين عن الخطأ.

وقال وزير التربية والتعليم “إن ما نشر على “فيسبوك” مزور ولا يوجد بمناهجنا، وإن هناك حملة ظالمة لتضليل الرأي العام تستهدف قطاع التعليم والبعض يريد هدم منظومة التعليم في الأردن”.

وأشار إلى أن الوزارة لم تحذف آيات الله ولم تفرغ الكتب من الشخصيات الإسلامية؛ حيث إن 41 شخصية موجودة.

وأكد الذنيبات أن بعض مهاجمي الكتب محالون إلى مكافحة الفساد بقضايا مالية، في حين أن من لم يستمر بالوزارة ليستفيد منها شوه هذا الأمر، مشيرا إلى أن ما أردنا بناءه في الوزارة هدمه من سعى لحرق الكتاب وجيش ضدنا، في الوقت الذي تم فيه اغتيال أشخاص وعلماء وسمعتهم عبر مواقع التواصل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا تدعو المعارضة السورية إلى فتح معبر نصيب

دعت وزارة الدفاع الروسية المعارضة السورية المسلحة إلى فتح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن. ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: