الرئيسية / WhatsApp / ليلة الأربعاء/الخميس : تجدد فرص ” زخات ثلجية ” فوق المرتفعات الجبلية
حالة من عدم الاستقرار الجوي وأمطار وبرودة تؤثر على المملكة اعتبارا من اليوم

ليلة الأربعاء/الخميس : تجدد فرص ” زخات ثلجية ” فوق المرتفعات الجبلية

  • حالة من عدم الاستقرار الجوي وأمطار وبرودة تؤثر على المملكة اعتبارا من اليوم

    حالة من عدم الاستقرار الجوي وأمطار وبرودة تؤثر على المملكة اعتبارا من اليوم

  • MNC -بعد مرور عاصفة ” هدى الثلجية ” لا يزال الجزء البارد من العاصفة هدى مستمراً  بالتأثير على أجواء المملكة ، حيث تشهد أغلب مناطق المملكة إنخفاضاً واضحاً في درجات الحرارة ، حيث بقيت درجات الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي في العديد من المدن الأردنية .
  • وبحسب التوقعات الجوية ليوم الأربعاء ، من المُتوقع أن تشهد المملكة أجواء مستقرة نهار الأربعاء ، في حين من المُتوقع أن تتأثر خلال ساعات مساء الأربعاء بداية لأحوال جوية مضطربة وغير مستقرة تجلب هطولاً لزخات محلية رعدية من الأمطار بإذن الله.

    ولكن ، وكنتيجة للتبريد الكبير في طبقات الغلاف الجوي القريبة من الأرض بفعل بقايا الكتلة القطبية المرافقة لعاصفة هدى ، إضافة لسيادة متغيرة الإتجاه “قارية” باردة ترتفع إحتمالات تحول هذه الزخات الى ” زخات ثليجة ” فوق المرتفعات الجبلية العالية ، قد تمتد الى المناطق الأقل ارتفاعاً ، في قد تشمل هذه الزخات مناطق البادية الشرقية والسهول الشرقية وعدداً من المدن  الأردنية

    أمور هامة يجب معرفتها عن فرصة تساقط الثلوج ليلة الأربعاء / الخميس : 

    • تتساقط الثلوج بشكل مُتقطع خلال الساعات المُتأخرة من ليلة الأربعاء-الخميس فوق أجزاء غير منتظمة من المُرتفعات الجبلية العالية و التي قد تمتد أحياناً إلى باقي المرتفعات الجبلية، وتشمل الفرصة بذلك بعض المدن الأردنية.

    • الفرق بين هذه الثلوج “لو حدثت” وما حدث خلال العاصفة هدى، هي أن الهُطول سيكون لفترات زمينة محدودة، وأن الهُطول سيكون في مناطق عشوائية وغير مُنتظمة، مما يُقلل من فُرصة حدوث تراكُمات مؤثرة على مظاهر الحياة العامة أو على أجزاء كبيرة من المملكة،والله أعلم.

    • ونعود مرّة أخرى لنُذكّر بأن ناتج هذه الحالة على الأرض هي أحوال جوية غير مُستقرة: محدودة من ناحية المناطق المشمولة والفترة الزمنية،بحيث لا يُمكن تشبيه نِتاجها وما ستفرزه على الأرض بالعاصفة القطبية “هدى” الأخيرة بتاتاً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صبيح المصري: عائد لعمان.. والسعودية عاملتني باحترام

قالت وكالة رويترز للأنباء الأحد إن السلطات السعودية أطلقت سراح الملياردير الفلسطيني صبيح المصري، لافتة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: