الرئيسية / WhatsApp / لو اتفقت معكم ان مناهجنا بحاجه ” للتطوير”

لو اتفقت معكم ان مناهجنا بحاجه ” للتطوير”

14585524_1186290574742523_1307461013_nبقلم د. أمين البخاري ..

هل تتفقون معي , انكم حكومات لم تقدم لنا اي جديدا , ولم تحدث اي تطوير في حياتنا اليوميه , ولا في اوضاعنا الاقتصاديه , والتي يعاني اغلب الشعب منها الإمرين .

حكومات تأتي وتذهب ولا نجد منها سوى “هزة الرأس” حين الاستماع لكتاب التلكيف , وبعد ايام ترد ببرنامج من يسمعه يعتقد اننا سننتقل الى مصاف الدول العظمى بين ليلة وضحاها ,, وتمر الايام علينا ثقيله , فلا تنفيذ من قبل الحكومه للرؤى الملكيه , ولا تنفيذ لمفردات البيان الوزاري , والذي يهتف له نواب ” الغفله” ويمنحوا الثقه على اساسه .

طوروا سياستنا الخارجيه ودعوا العالم يحبنا كما كان

طوروا من انظمة وزارة الخارجيه وشؤون المغتربين , ودعونا نلمس العون المقدم من خلال سفارات” الترضيه” في الخارج لمواطننا ؛ دعونا نسمع عن سفير زار سجناء اردنيين في اي دولة في العالم وبحث مشاكلهم وقضاياهم ؛ دعونا نرى ماذا طورت وزارة “تطوير القطاع العام” وما النقله النوعيه التي احدثتها في التعديل من “البيروقراطيه” العمياء في اجهزتنا ووزارتنا ودوائرنا ؛ دعونا نلمس اثرا اجتماعيا واحدا حققته وزارة التنميه الاجتماعيه لاسرة معوزة ؛ دعونا نرى ماذا تتطور في القوانين الناظمه للحريات ,, وما دور وزارة العدل ونقابة المحامين في التعديلات القانونيه او مشاريع القوانين .

دعونا نرى ماذا قدمت وزارة النقل من خدمات جديده للمواطن ومدى عدالة اجور النقل العام بالنسبة لاسعار المشتقات النفطيه في سوقها العالمي ,,دعونا نسمع ان معالي الوزيره تعرف ان” الارصاد الجويه” هي دائرة تابعة لوزارتها .

دعونا نرى التطور في العلاقه بين المواطن ورجل الامن العام وانها عادت كما كانت , وان اماكن التوقبف داخل المراكز الامنيه اصبحت مؤهلة لتوقيف البشر ” الخطاؤون فيها ؛ دعونا نرى التطور الذي احدثته وزارة السياحه , وان عدد الزوار والسائحون قد تجاوز سعة الفنادق , وان سمعتنا السياحيه قد تجاوزت حدود القارات .

دعونا نرى ونلمس ان وزارة الاتصالات باتت تسيطر على الشركات ذات النفوذ وانها استعادت هيبتها امامها , وان الوزارة اقتطعت نصيب الدولة من ارباحها ورفدته للخزينه ؛ دعونا نلمس التطور في الصحه وان اجهزة المختبرات والاشعه متوافرة حتى بالمراكز الطبيه الشامله , وانها غير معطله وقادرة على التخفيف من معناة المواطن .

دعونا نشاهد اعلاما حقيقا متطورا يوافق تطورات القرن الحادي والعشرون , لا اعلامنا هزليا مرئيا ومسوعا ومقرؤا ؛ دعونا نجد وزارة زراعة همها الاول والاخير ” المزارع” فهم الغاية من وجوده , وماذا سوقت الوزارة له وماذا قدمت من اجله غير الدعاوى التي رفعتها ضده المؤسسات والصناديق التابعه لها .

دعونا نرى وزير صناعه وتجارة واحد زار الاسواق وتفقدها وغير من النهج الاحتكاري للتجار الكبار ؛ دعونا نسمع وزير عمل واحد قد طور من آلية التعامل مع العماله الوافدة وانه اصدر تشريعات تضمن للعامل الاردني العيش بكرامه , او ان الوزارة قد فتحت اسواق عمل خارجيه له , من خلال ملحقينا التجاريين في سفاراتنا بالخارج .

ودعونا ,, ودعونا ,, ومليون دعونا .. حكومتنا ممثلة برئيسها والطاقم الوزاري مدعوة لتطوير عملها برمته داخليا وخارجيا ؛ وبعد ان تقوم بتطوير مهامتها وواجباتها وتحققها كما تعد دائما بالبيان الوزاري , ساعتها فقط اقنع ان مناهجنا بحاجة الى تطوير فعلي .

مناهجنا كانت ممتازة أخرجت اشخاص مؤهلون علميا واكاديميا ساهموا في بناء العديد من الدول في المنطقه وخارجها ؛ مناهجنا ليست بحاجة لتعديل او تبديل ؛ نهجنا فقط هو الاولى بذلك التعديل والتبديل .

ضع ردك هنا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهور العدة : لماذا شرعت عدة المرأة في الإسلام ؟

 شهور العدة من الثوابت بأحكام الشريعة الإسلامية بموجب نص قرآني.. فترى لماذا شرعت فترة العدة؟ ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: