الرئيسية / WhatsApp / لماذا تجاهلت الحكومة رفع الرواتب !!

لماذا تجاهلت الحكومة رفع الرواتب !!

Untitled-1

Capture185د. حسام الدين العميري

للاسف منذ ان استلمت الحكومة الغير رشيدة في الكثير من قراراتها لم تبقي وتذر اي شيئ من السلع والمواد والخدمات بالاضافة للرسوم والضرائب الا قامت برفعه حتى الضغط والسكري عند المواطن الاردني
 

كل ذلك لم تتجرأ الحكومة من البنك الدولي باتخاذ قرار يصب في مصلحة المواطن ذوي الدخل المحدود او على الاقل رفع الحد الادنى للاجور الذي يكاد لا يكفي لمواصلات الموظف ومصروفه الشخصي وان زاد شيئا فيكون القليل القليل الذي لا يغني او يسمن من جوع!
الحد الادنى للاجور 190 دينار وكم من الموظفين الذين يتقاضون هذا المبلغ الزهيد الذي ربما لا يكفي لعزيمة كوفي شوب لاحد ابناء المسؤولين لاصدقائه !!!!!
لو اخذنا المعدل الوسطي لعدد افراد الاسر الاردنية لوجدنا انه من 6 – 8 اشخاص وربما يزيد عن ذلك !!!


ولو فرضنا ان هذه الاسرة المكونة من 6 اشخاص سيأكلون ساندويشات فلافل سعر الواحدة 25 قرشا على الفطور ومثلها على الغداء ومثلها ايضا على العشاء ويعني ذلك بحسبة صغيرة نحتاج الى 4 دنانير ونصف يوميا فلافل بمعدل 135 دينارا شهريا يضاف لها ايجار البيت الذي لن يقل عن 200 دينار بسبب موجة اللجوء العربية!


اذا اضفنا مصاريف الماء والكهرباء والعلاج والملابس وووووو فهل يكفيه راتب اقل من 500 دينار اردني ليعيش فقيرا وهل يحتاج لراتب اقل من 700 دينار لدفع كافة مصاريفه حتى نستطيع تصنيفه ضمن الطبقة الوسطى والتي انقرضت بسبب تطبيقكم حرفيا لتعليمات البنك الدولي الذي سلب القرار الاقتصادي والسياسي للكثير من الدول الفقيرة التي فقدت بوصلة ادارة ملفها الاقتصادي واصبحت تحت رحمة وتعليمات البنك الدولي .


هل من الممكن الحكومة ان تستغني عن اسلوب الرفع ولكن بعد اتخاذ قرار جريئ يصب في مصلحة المواطن الاردني وهو رفع رواتب الموظفين والمتقاعدين او على الاقل رفع الحد الادنى للاجور كي نحافظ فعلا على كرامة المواطن الاردني الذي سئم سوء المعيشة

نائب امين عام حزب الشورى الاسلامي
د. حسام الدين العميري

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النقد الدولي: الأردن كريم في عملية الاعفاءات الضريبي .. ويجب اصلاح ذلك

مسؤول بصندوق النقد الدولي يطلع على التطورات الاقتصادية في المملكة  قال مدير دائرة الشرق الأوسط ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: