الرئيسية / أخبار الأردن / للمرة الأولى.. الحكومة تسبق ” هدى “

للمرة الأولى.. الحكومة تسبق ” هدى “

0114

MNC – استعدادات واضحة ابدتها الجهات المعنية في مواجهة تداعيات المنخفض الجوي، الذي يعبر البلاد، كان ابرزها دقة المعلومات من دائرة الارصاد الجوية، ورفع درجات التأهب لدى المؤسسات الخدمية والامنية، الى درجة تناسب المنخفض، تحسبا من الوقوع في الاخطاء السابقة التي رافقت المنخفض العام الماضي.

ونقطة إيجابية تحتسب للحكومة، باتخاذها قرارا بتعطيل الوزارات والدوائر الحكومية اليوم الاربعاء، نظرا للظروف الجوية، واعلام المواطنين بالقرار قبل ان يصل المنخفض الجوي الى البلاد.

وبالايجابية ذاتها، قام وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات باعلام طلبة التوجيهي، قبل يوم من وصول المنخفض الجوي، بتأجيل امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية المنعقدة حاليا ليومي الأربعاء والخميس، وذلك نتيجة الظروف الجوية، وحفاظا على سلامة الطلبة والمعلمين.

في السياق، يتوقع الاردنيون اليوم الاربعاء استقبال الزائر الابيض، الذي انتظروا وصوله منذ الاسبوع الماضي، مجهزين انفسهم لاستقبال المنخفض باجواء شتوية باردة، وبطقوس اختارتها كل عائلة بما يناسب ميولها.

ومن جانبها دعت مديرية الأمن العام المواطنين، في ظل الظروف الجوية، إلى تفقد مركباتهم بالدرجة الأولى، والتأكد من صلاحيتها وجاهزيتها للاستخدام.

واعلنت امانة عمان منذ يوم امس الثلاثاء حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة خلال الفترة المقبلة، وفقا للناطق الإعلامي المهندس بكر العبادي.

وساند القطاع الخاص ونقابة المقاولين الجهات الرسمية في توفير آليات لسد العجز في اية منطقة قد ينتج خلال الظروف الجوية، لاسيما التساقط الكثيف للثلوج.

وقال المتحدث الرسمي بوزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي: إنه لا داعي للتهافت على السلع والمخابز، مؤكدا أن كافة المواد التموينية متوفرة بكميات كبيرة وتزيد على حاجة السوق المحلية.

وعانى عدد كبير من الاردنيين في المنخفض الجوي الماضي “اليكسا” من مشكلات عديدة متعلقة بالكهرباء، فقامت شركة الكهرباء الوطنية بتأكيد انها على اقصى درجات الاستعداد لمواجهة العاصفة الثلجية.

وأكد رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن فاروق الحياري انه سيكون مندوبا للهيئة في مركز الطوارئ وغرف العمليات التابعة لشركات الكهرباء لمتابعة الأداء لها.

ولفت إلى ان الهيئة استحدثت مركزا لإدارة الأزمات للتواصل مع الشركات والمواطنين، ونوه إلى أنه تم وضع خطة عمل للتعامل مع العاصفة الثلجية ووجود ناطق إعلامي يبلغ المواطنين عن اوضاع الكهرباء كل ساعتين.

وأشار إلى ان الهيئة نسقت مع الجهات المعنية ومع الجيش العربي والأمن العام لمواجهة العاصفة الثلجية، مضيفا أنه تم اجراء تمارين تدريبية مع الشركات.

وقامت الشركة بشراء 30 كاسحة ثلوج، وتم تجهيز 300 محطة توزيع كهرباء جديدة، وتم التعاقد مع عدد من المقاولين للاستفادة من نقلياتهم في الظروف الطارئة، خصوصا أنه يوجد 1200 مهندس وفني مختص للتعامل مع الظروف الجوية المتعلقة بانقطاعات الكهرباء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

‘‘حقوق الإنسان‘‘: 30 ألف موقوف إداريا العام الماضي

“المركز الوطني” يؤكد أن قرارات التوقيف “لم تلتزم” بالأصول القانونية للتوقيف الإداري أكد تقرير سنوي ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: