الرئيسية / الأردن اليوم / لجنة الزراعة والمياه النيابية تناقش موضوع نقص مياه الشرب وتكرار انقطاعها

لجنة الزراعة والمياه النيابية تناقش موضوع نقص مياه الشرب وتكرار انقطاعها

116

 ميديا نيوز – ناقشت لجنة الزراعة والمياه النيابية موضوع نقص مياه الشرب وتكرار انقطاعها في عدد من مدن المملكة في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب ابراهيم الشحاحدة وحضور وزير المياه والري حازم الناصر .
  وقال الشحاحدة ان اللجنة استمعت الى شرح واسع و مفصل حول اسباب نقص المياه وانقطاعها وخطط الوزارة للحد من هذه الظاهرة للأعوام القادمة .
  وقال الناصر ان من العوامل التي أثرت على انخفاض كلف التشغيل كلفة المصادر الجديدة وتعرفه الكهرباء واللاجئين السوريين بحيث ان اللجوء السوري ادى الى زياده الطلب على المياه بنسبه 20% حيث بلغت التكلفة 350 ميلون دينار عام 2013 منها 155 مليون دينار كلفة مباشرة .
  واضاف الناصر ان حالة الجفاف التي مرت بها المملكة ادت الى انخفاض تصريف الينابيع بحدود 50% من محافظات الشمال وانقطاعات التيار الكهربائي وتتزامن مع الشهر الفضيل مع الحد الادنى للاحتياجات  واشكاليه شركه مياه اليرموك  واللجوء السوري كلها عوامل ضغط  على مصادر المياه .
واكد ان الوزارة ستقوم بخطه مستقبليه من شانها تامين حاجه المواطن من المياه كالتشغيل مصادر مائية جديدة  وإصلاح الشبكات المائية  وإيقاف الاعتداءات على خطوط المياه و تنفيذ عطاءات جديدة  وتفعيل مراكز الشكاوي في مناطق المملكة .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عطية: ولي العهد يقدم تحليلا سياسيا للأزمات ويقدم نموذجا مشرقا عن الشباب الأردني

  أشاد النائب الاول لرئيس مجلس النواب خميس عطية بخطاب ولي العهد الأمير الحسين بن ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: