الرئيسية / WhatsApp / كلب شارع الهرم يشغل تويتر..

كلب شارع الهرم يشغل تويتر..

MNC – أثار مقطع فيديو لعملية بشعة لذبح كلب بمنطقة الهرم في مصر، جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أنشأ المغردون وسماً حول الواقعة عبروا فيه عن استيائهم، وقد ضجّ به موقع تويتر، ليقوم نشطاء آخرون بانتقاد تناول الموضوع بهذا القدر من الأهمية وتجاهل مواضيع أخرى ذات أهمية أكبر.

وكان المقطع الذي تم تداوله لتعذيب الكلب قبل ذبحه أمام أهالي المنطقة، قد استفز النشطاء الذين تباينت آراؤهم حول ما جرى لكنهم انتقدوا الأمر وطالبوا بمحاسبة المسؤولين عن هذه الحادثة.

من جانبه، قال الكاتب الصحفي، وائل قنديل، إن واقعة وفاة محامي “تحت التعذيب” داخل قسم المطرية، على حد قوله، تستحق اهتماماً أكثر. وكتب على حسابه في فبسبوك: “عزيزي الحزين على كلب شارع الهرم: كان بودي أن أصدق رهافة حسك ورقة مشاعرك، لولا أنه في لحظة عرض فيديو تعذيب الكلب، كان إنسان يعمل محاميا يدافع عن المظلومين، يلفظ أنفاسه بعد أن قتلوه تعذيبا في قسم المرج، ولم يحظ بواحد في المائة من الاهتمام بقتل الكلب”.

وفيما يلي بعض التعليقات التي جاءت ضمن الوسم:

فقد قال @Chimzie216: “للاسف الواحد في مصر مش عارف يحزن على ايه و لا ايه. الاخلاق انعدمت.”

أما @ahmad_godfather فكتب: “وللكلاب حظوظ… اهو ده المقتول الوحيد اللي هيجي حقه.”

وغرّدت @nfm قائلة: “عظمة أمة والتقدم الأخلاقي يمكن الحكم عليهما من خلال الطريقة التي تعامل بها حيواناتها.”

تعليق آخر من @_TheVanilla جاء فيه: “خلاص مبقاش فيه رحمه في قلوب الناس؟ فين الرحمه لما تستقوي على حيوان ضعيف وتذبحه، فين يا كغره؟”

وقالت @MonaMKhalil: “لازم يحصل تدخل فورا انا بقدم بلاغ رسمي وعايزة اشوف هيحصل ايه.. دى كده مقدمات داعش هى البداية دايما بالحيوانات والناس بتستهين.”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لسه صغيرة عالزواج”.. حملة وطنية لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي.. %18.1 نسبة القاصرات المتزوجات العام 2015

أكدت أمين عام اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس على أهمية مجابهة العنف ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: