الرئيسية / أخبار الأردن / كرسي الرئيس وأمين محمود..!

كرسي الرئيس وأمين محمود..!

ميديا نيوز – خاص – خالد أبو الخير
يسترخي وزير التعليم العالي أمين محمود في مقعد رئيس الوزراء بعد ان حل به بالوكالة، اثر مغادرة رئيس الوزراء “الاصلي” عبدالله النسور الى سويسرا، في زيارة رسمية.
طبعا ليس من المنطق ان تشتعل التوقعات بما يمكن ان يفعله رئيس الوزراء بالوكالة، الاكاديمي البارز، والمفكر الذي يحتفي بالمثل، في غضون أيام قليلة، لكن السؤال لابد ان يطرح.. والمقارنة ايضاً.
أمين محمود ليس بعيدا عن خط رئيس الوزراء وكان معه منذ البداية، بحكم تضامنه كعضو في مجلس الوزراء، غداة اتخاذ القرارات الصعبة التي كان متوقعا ان تعدّل من وضع الاقتصاد، وايده فيها انطلاقا من ليبراليته، واطلاعه كوزير على الاسباب والضرورات التي تبيح المحظورات، رغم ان تلك القرارات لم تكن شعبية.
لعب محمود، الذي يتمسك دائما بمقولة “أعطني تعليماً جيداً أُعطك أمة صالحة”، مشهراً إيمانه كأستاذ جامعي وإداري بأن نوعية التعليم تؤدي دوراً محورياً في تقدم الأمم وتأخرها، دورا هادئا في محاولة امتصاص الأحداث التي عصفت بجامعات.
كما يختلف الرجلان اختلافا بيناً، وإن كانا يتمتعان بالحصافة والذكاء، فمحمود بطبعه هاديء، متأن بقرارته، يحاول ان يقرأ الأمور من زوايا مختلفة، والنسور حين يعزم.. يقرر.
يجلس امين محمود على كرسي الرئيس الان، لأيام فقط، وثمة من همس في اذنه مداعباً: يليق بك الكرسي!
لكن الطامحين الى الكرسي.. يتكاثرون!.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة تدين هجوم برشلونة الإرهابي

أدانت الحكومة الأردنيّة بشدّة الحادث الإرهابي الذي وقع وسط مدينة برشلونة الإسبانيّة مساء امس الخميس ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: