الرئيسية / أخبار رياضية / كاس العالم : تأهل الارجنتين ونيجيريا وفرنسا وسويسرا الى دور الـ 16 .. فيديو

كاس العالم : تأهل الارجنتين ونيجيريا وفرنسا وسويسرا الى دور الـ 16 .. فيديو

[embedplusvideo height=”225″ width=”360″ editlink=”http://bit.ly/1nJtTNJ” standard=”http://www.youtube.com/v/nu-183nXwtM?fs=1″ vars=”ytid=nu-183nXwtM&width=360&height=225&start=&stop=&rs=w&hd=0&autoplay=0&react=1&chapters=&notes=” id=”ep6746″ /]
البوسنة والهرسك* ايران
ميديا نيوز – حقق منتخب البوسنة والهرسك الفوز على نظيره الإيراني بثلاثة أهدافٍ لهدف ليحرمه من فرصة بلوغ دور الـ 16 من نهائيات كأس العالم 2014.
وجاء هدفا البوسنيين عبر إيدين دجيكو (23)، وميراليم بيانيتش (59)، وآفديا فرسايفيتش (83)، فيما حمل هدف الإيرانيين توقيع رضا غوكانيجهاد (82)
وبهذا الفوز، رفع منتخب البوسنة والهرسك رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث ضمن المجموعة السادسة وهو الأول له في تاريخ النهائيات خلال مشاركته الأولى، فيما تراجع منتخب إيران إلى المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.
وضمن المجموعة ذاتها، فاز منتخب الأرجنتين (المتصدر بـ 9 نقاط) على نظيره النيجيري (الثاني بـ 4 نقاط) بنتيجة 3-2.
الارجنتين* نيجيريا 
[embedplusvideo height=”225″ width=”360″ editlink=”http://bit.ly/1nJu8s1″ standard=”http://www.youtube.com/v/RDBhyNphZPY?fs=1″ vars=”ytid=RDBhyNphZPY&width=360&height=225&start=&stop=&rs=w&hd=0&autoplay=0&react=1&chapters=&notes=” id=”ep7063″ /]
حقق منتخب الارجنتين فوزا صعبا على حساب منتخب نيجيريا بنتيجة 3-2 الاربعاء ليتأهلان سويا الى الدور المقبل من منافسات كأس العالم 2014 في البرازيل.
ومع بداية الشوط الاول، ضغط الارجنتين بكل قوة على مرمى نسور نيجيريا، عندما وصلت كرة جميلة الى دي ماريا الذي سدد كرة قوية ارتطمت في الحارس وبعدها في القائم لترتد ويأتي ميسي من اللخف كالصاروخ ويسدد كرة يسارية قوية سكنت الشباك ليتقدم التانغو مبكرا في الدقيقة 3.
وبعدها بدقيقة واحدة لم يتأخر نسور نيجيريا عن الرد واحرزوا هدف جميل في الدقيقة 4 عندما وصلت الكرة الى أحمد موسى الذي تقدم وسدد كرة قوية ملتفة غالطت روميريو وسكنت الشباك.
واستمر ضغط التانغو عندما وصلت كرة الى دي ماريا في الدقيقة 10 سدد كرة بعيدة المدى وتألق الحارس وأبعد الكرة في لتعود الى دفاع نيجيريا ويخطف ميسي الكرة منهم ويمررها الى هيغوايين وحيدا امام الحارس ويراوغه ويسدد كرة تمر بجوار القائم بشكل غريب.
ولم يقف نسور نيجيريا بصمت، بل اقلقوا كثيرا دفاعات التانغو من خلال الهجمات المرتدة الخطيرة عندما وصلت الكرة الى اوديموينجي الذي سدد كرة صاروخية علت العارضة في الدقيقة 27.
وفي الدقيقة 30 عاد دي ماريا من جديد وسدد كرة بعيدة المدى قوية ولكن حارس نيجيريا يتألق ويبعد الكرة الى ركنية.
وقبل انتهاء المباراة بأقل من 10 دقائق، اوقف حكم المباراة اللعب بعدما شاهد سقوط اغويرو الذي كان يعاني من اصابة على مستوى القدم، مما دفع المدرب سابيلا لاقحام لافيتزي بديلا له.
وفي الدقيقة 43 تدخل اوبي ميكيل بقوة على لافيتزي ليحتسب الحكم ضربة حرة نفذها ميسي بطريقة رائعة ولكن حارس الارجنتين قال كلمته وابعد الكرة بقوة الى ركنية للتانغو.
واستمرت محاولات الارجنتين في اخر دقيقة وتحصل ميسي على ركلة حرة خطيرة بعد عرقلته على مشارف منطقة الجزاء اودع الكرة بطريقة رائعة من فوق الجدار الدفاعي لتسكن الكرة في المرمى ويبقى الحارس يشاهد الكرة فقط.
وبعدها مباشرة اطلق الحكم صافرة نهاية شوط المباراة الاول بتقدم الارجنتين بفضل ميسي على حساب النسور الافريقية.
وفي الشوط الثاني، مع بدايته في الدقيقة 47 اضاف احمد موسى هدفه الثاني وهدف التعادل لنيجيريا بعد خطأ دفاعي من التانغو في ابعاد الكرة ليستلمها اللاعب النيجيري ويغالط الحارسبتسديدة ارضية عانق الكرة الشباك.
ولم يهدأ الارجنتين حتى جاءت الدقيقة 50 عندما سجل روخو لاعب التانغو هدف التقدم من جديد في مباراة مجنونة، جاء الهدف بعد تسديدة دي ماريا الصاروخية ولكن الحارس يتصدى للكرة ويبعدها الى ركنية تنفذ فوق الجميع لتصل الى روخو وحيدا امام المرمى ويضع الكرة في الشباك.
وفي الدقيقة 52 اشهر حكم المباراة بطاقة صفراء بعد خطا من جوون أوشانيوا على ازيكوييل لافيتزي المراوغ، ليعود التانغو ويفرض نفسه على المباراة بهجمات قوية.
وبعدها بثلاث دقائق كاد هيغوايين ان يوسع النتيجة بعد التمريرة السحرية من ليو ميسي ولكن الكرة ارتطمت في الحارس وابعدت، وبعدها وزع روخو كرة جميلة الى البرغوث ميسي سددها ولكن بعيدة عن المرمى.
وفي الدقيقة 61 كاد دفاع الارجنتين ان يقع في المحظور عندما اعاد غاغو الكرة بالخطأ الى جون اوبي ميكيل الذي يسدد كرة سهلة يتصدى لها الحارس روميريو بثبات.
وبعدها بدقيقتين اراح المدرب سابيلا نجمة الاول ليونيل ميسي ويدخل ألفاريز بديلا له في الدقيقة 63، وبعدها تعرض لاعب نيجيريا ميكائيل باباتوندي الى التواء على مستوى اليد اوقف الحكم المباراة لمعالجة اللاعب.
وفي لقطة طريفة في المباراة كان المدرب سابيلا يوجه تعليماته الى لافيتزي الذي كان يشرب الماء وبعدها رأينا لافيتزي يرش الماء من القارورة على المدرب في الدقيقة 70.
وفي الدقيقة 78 تحصل الارجنتين على ركلة حرة نفذها دي ماريا بطريقة رائعة من فوق الجدار الدفاعي لتصل الكرة الى لافيتيز الذي سدد الكرة على الطاير ولكن حارس نيجيريا يتصدى للكرة ببراعة، وبعدها كاد احمد موسى ان يسجل هد التعادل لولا تدخل قوي من زاباليتا.
وبعدها بدقيقتين كاد التانغو ان يحرز هدف الاطمئنان بعد توزيعة دي ماريا الرائعة التي وصلت الى رأس ألفاريز والاخير يسدد الكرة ولكن تمر بجوار القائم.
وفي الدقيقة 85 كاد دي ماريا ان يوسع النتيجة بعد تمريرة هيغوايين الرائعة لتصل الى اللاعب ويسدد كرة قوية ترتطم في الحارس النيجيري وتبعد من الدفاع.
واستمر اللعب مع محاولات من هنا وهناك الى ان احتسب الحكم اربع دقائق وقت بدل ضائع، لم يتمكن خلالها الفريقين من فعل شيء ليطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة بفوز التانغو على النسور الخضراء بعد مباراة مجنونة، وتأهل الفريقان سوياً الى دور الـ16 من المونديال.

فرنسا* الاكوادور 

تعادل المنتخب الفرنسي سلبياً مع المنتخب الإكوادوري في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الماراكانا ، في المباراة الأخيرة من دور المجموعات من كأس العالم 2014 .
وبهذه النتيجة يرافق المنتخب الفرنسي المنتخب السويسري الذي استطاع الفوز على المنتخب الهندوروسي بنتيجة كبيرة ليصعدا الى الدور الثاني من بطولة كاس العالم.
وبدأت المباراة بتحفظ كبير من جانب المنتخب الإكوادوري ، وبادر المنتخب الفرنسي بالهجوم ، ولكن لم تكن هناك فرص حقيقية على المرمى .
وتأتي فرصة بول بوجبا ، هي أخطر الفرص التي أتيحت للديوك في الشوط الأول بعد رأسية بمزاحمة من المدافع الإكوادوري ، لكنها تذهب سهلة إلى الحارس الذي أخرجها إلى ركنية في الدقيقة 38 .
وكانت أخطر الفرص للمنتخب الإكوادري عن طريق اللاعب ، بتسديدة من داخل منطقة ولكن الحارس لويس يصدها على مرتين
وبعد دقيقتين كوقت محتسب بدل من ضائع أطلقت صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل المنتخبين سلبياً .
ومع مطلع الشوط الثاني وتحديداً عند الدقيقة 49 طرد لاعب المنتخب الإيكوادوري أنتونيو فالنسيا بعد التدخل العنيف على لوكاس ديجني لاعب المنتخب الفرنسي .
وسدد اللاعب أورويو مهاجم المنتخب الإكوادوري بعد مشوار كبير من وسط المعلب في الدقيقة 81 ، ولكنها افتقدت للدقة .
وأضاع بول بوجبا فرصة افتتاح الأهداف بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 89 ، ولكنها جانبت القائم ، ليضيع جيرو كرة أخرى برأسية في منتصف المرمى ، التقطها الحارس الإكوادوري بسهولة .
وبعد أربعة دقائق مضافة في الشوط الثاني ، أطلق الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا صافرة نهاية المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين ، لتتأهل فرنسا إلى الدور الثاني كأول للمجموعة وتتبعها سويسرا بعد فوزها على الهندوراس بثلاثية شاكيري .
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مئات الأردنيين أمام السفارة الأمريكية رفضاً لقرار ترامب

تجدد الاعتصام أمام السفارة الأمريكية في عمان بعد صلاة الجمعة حيث تجمع المئات لليوم العاشر ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: