الرئيسية / أخبار رياضية / كاس العالم : اسبانيا والكاميرون واستراليا يودعون المونديال وهولندا وتشيلي اول المتأهلين..فيديو

كاس العالم : اسبانيا والكاميرون واستراليا يودعون المونديال وهولندا وتشيلي اول المتأهلين..فيديو

اسبانيا * تشيلي 
ميديا نيوز – أقصيت اسبانيا حاملة اللقب – التي ظهرت عليها أمارات الضعف هنا في استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو قبل عام – من كأس العالم لكرة القدم اليوم الأربعاء حين خسرت 2-صفر أمام تشيلي في مباراتها الثانية بالمجموعة الثانية ليشهد الاستاد العملاق نهاية لواحد من أفضل الفرق في كرة القدم الحديثة.
وفي اليوم الذي وقع فيه ملك اسبانيا على أوراق تنازله رسميا عن العرش لابنه الأمير فيليبي تنازل لاعبو اسبانيا أيضا عن العرش العالمي بعدما تلقت شباكهم هدفين من إدواردو فارجاس بعد 20 دقيقة من بداية المباراة وتشارلز ارانجيز قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول أمام 74 ألف متفرج.
وتأهلت تشيلي وهولندا إلى دور 16 في حين ودعت استراليا البطولة أيضا مع اسبانيا. وستلعب اسبانيا مع استراليا يوم الاثنين المقبل في كوريتيبا بينما ستدور مواجهة بين هولندا وتشيلي على صدارة المجموعة على أمل تجنب مواجهة البرازيل البلد المضيف في دور الستة عشر.
وقال فيسنتي ديل بوسكي للتلفزيون الاسباني “لا يمكن ان نشتكي. لا نستحق الصعود. تشيلي كانت أفضل منا.”
وأضاف “لقد أظهر الفريق شخصيته وضغطنا للأمام لكننا لم نكن محظوظين أمام المرمى.”
وتابع “كنا الفريق الأضعف مقارنة بالمنافسين هنا في البطولة. هذه ليست اللحظة للحديث عن المستقبل. خطوة بخطوة سوف نقوم بالتقييم الضروري.”
وقال أرتورو فيدال لاعب وسط تشيلي الذي قدم أداء جيدا وقد بدا في حالة مزاجية جيدة “دخلت اسبانيا المباراة بتصميم كبير بعد الهزيمة في الجولة الأولى لكننا أظهرنا قدرتنا على تقديم مستويات كبيرة.”
وأضاف “لم نحضر هنا للنزهة.. حضرنا لننافس على لقب البطولة.”
وهذه هي المرة الثالثة في اخر أربع بطولات لكأس العالم التي يودع فيه حامل اللقب البطولة من الدور الأول بعد فرنسا عام 2002 وايطاليا عام 2010.
وقد تكون هذه البطولة هي ختام المسيرة الدولية لعدد من اللاعبين الذين قادوا اسبانيا للفوز ببطولة اوروبا عامي 2008 و2012 وكأس العالم 2010 وبينهم تشابي والحارس إيكر كاسياس وتشابي الونسو.
ولم يشارك تشابي الذي كان قلب الفريق في ألقابه الثلاثة الكبرى في بطولتي اوروبا 2008 و2012 وفي كأس العالم 2010 أساسيا اليوم بعد الأداء المخيب أمام هولندا.
وعلى النقيض ظهرت تشيلي – التي لم تحقق الفوز على اسبانيا مطلقا في عشر مواجهات بينهما – أكثر قوة وتركيزا وأسرع منذ البداية.
ورغم أن حارس تشيلي تصدى لتسديدة من تشابي الونسو بعد مرور 15 دقيقة فإن تشيلي تقدمت بعد ذلك بخمس دقائق.
ومرر اليكسيس سانشيز الكرة إلى ارانجيز داخل منطقة جزاء اسبانيا الذي حولها إلى ادواردو فارجاس ليراوغ ايكر كاسياس ويضع الكرة داخل المرمى.
وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول نجح ارانجيز في تسجيل الهدف الثاني بعد أن استغل كرة مرتدة من كاسياس بعد تسديدة من سانشيز من ركلة حرة وسددها على يسار الحارس الاسباني.
وقال كاسياس “نطلب الصفح من جماهيرنا. نحن مسؤولون عما حدث لكننا أول من نشعر بالألم والغضب. لا يوجد شيء سوى أن ننظر إلى المستقبل.”
وأضاف “سوف نحاول أن نركز على الأشياء الجيدة في الفريق.” رويترز 
هولندا * استراليا 
سجل البديل ممفيس ديباي هدفا مهما لينقذ هولندا من فخ استراليا ويقودها للفوز 3-2 اليوم الأربعاء في المجموعة الثانية لكأس العالم لكرة القدم المقامة في البرازيل.
وكادت استراليا أن تحرز الهدف الثالث عندما مر تومي اور من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية إلى ماثيو ليكي الذي حاول لعب الكرة بصدره من مدى قريب.
وارتدت الكرة إلى هجمة هولندية واستلم ديباي الكرة في منتصف ملعب استراليا ولم يقابله أي مدافع ليسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس ماثيو رايان محرزا الهدف الثالث في الدقيقة 68.
وافتتحت هولندا التسجيل في الدقيقة 20 عن طريق ارين روبن الذي خدع المدافع اليكس ويلكيسنون وانطلق بالكرة من منتصف الملعب إلى داخل منطقة جزاء استراليا قبل أن يسدد الكرة بيسراه على يسار رايان.
لكن هولندا لم تفرح بالتقدم سوى لدقيقة واحدة بعد أن سجل تيم كاهيل هدفا رائعا حيث لعب رايان مكجوان كرة عالية داخل منطقة جزاء هولندا سددها كاهيل على الطائر من فوق الحارس يسبر سيلسن.
وتقدمت استراليا بعد مرور تسع دقائق من الشوط الثاني من ركلة جزاء سجلها مايل جديناك بعد أن لمس داريل يانمات الكرة بيده.
ولم يستمر تقدم استراليا سوى أربع دقائق إذ تلقى روبن فان بيرسي تمريرة داخل منطقة الجزاء بعد أن أفلت من التسلل وسدد كرة قوية بيسراه داخل المرمى.
ورفعت هولندا رصيدها إلى ست نقاط في المركز الأول في المجموعة بينما اقتربت استراليا من توديع البطولة.
وفي المجموعة ذاتها تلعب اسبانيا مع تشيلي في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.
ولم يدخل لويس فان جال مدرب هولندا أي تغييرات على تشكيلته التي سحقت اسبانيا.
وقاد الثنائي ارين روبن وروبن فان بيرسي وكلاهما سجل هدفين في مرمى اسبانيا خط الهجوم.
وفيما دفع انجي بوستيكوجلو مدرب استراليا بالمدافع رايان مكجوان لتعويض المصاب ايفان فرانيتش كما اختار لاعب الوسط مات مكاي بدلا من مارك ميليجان.
ولعب المخضرم تيم كاهيل الذي يشارك في كأس العالم للمرة الثالثة في هجوم استراليا.

كرواتيا * الكاميرون 

أنعشت كرواتيا آمالها في التأهل للدور الثاني بفوزها دون عناء 4-صفر على الكاميرون التي خاضت أكثر من نصف المباراة بعشرة لاعبين في نهائيات كأس العالم لكرة القدم اليوم الأربعاء.
وسجل ايفيتسا اوليتش الهدف الأول المبكر لكرواتيا في الدقيقة 11 بعد تمريرة من ايفان برشيتش الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 48.
وعوض العملاق ماريو مانزوكيتش غيابه عن الجولة الأولى بسبب الإيقاف وأضاف الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 61 و73.
وأصبح رصيد كرواتيا ثلاث نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الأولى متأخرة بنقطة واحدة عن منتخبي البرازيل والمكسيك بينما خرجت الكاميرون مبكرا من المسابقة بلا رصيد من النقاط.
وتأثرت الكاميرون كثيرا بغياب القائد صمويل إيتو بسبب الإصابة وطرد الكسندر سونج لاعب الوسط قبل نحو خمس دقائق من نهاية الشوط الأول بسبب تعديه دون كرة على مانزوكيتش.
وفي اللحظات الأخيرة اشتبك بنوا اسو ايكوتو الظهير الأيسر للكاميرون مع زميله بنيامين موكاندجو بعد عتاب على كرة.
وفي الجولة الاخيرة ستلعب البرازيل مع الكاميرون بينما تلتقي كرواتيا مع المكسيك يوم الاثنين المقبل. 
اهداف مبارة هولندا واستراليا
[embedplusvideo height=”225″ width=”360″ editlink=”http://bit.ly/1oIYeCo” standard=”http://www.youtube.com/v/Xdw2rBkZhUA?fs=1&vq=hd720″ vars=”ytid=Xdw2rBkZhUA&width=360&height=225&start=&stop=&rs=w&hd=1&autoplay=0&react=1&chapters=&notes=” id=”ep8152″ /]
اهداف مبارة اسبانيا وتشيلي
[embedplusvideo height=”225″ width=”360″ editlink=”http://bit.ly/1oIYtxs” standard=”http://www.youtube.com/v/Yw_-HuGfoyE?fs=1″ vars=”ytid=Yw_-HuGfoyE&width=360&height=225&start=&stop=&rs=w&hd=0&autoplay=0&react=1&chapters=&notes=” id=”ep8219″ /]
اهداف مباراة كرواتيا والكاميرون
[embedplusvideo height=”225″ width=”360″ editlink=”http://bit.ly/1oIYDVw” standard=”http://www.youtube.com/v/BxJxtxNMls8?fs=1″ vars=”ytid=BxJxtxNMls8&width=360&height=225&start=&stop=&rs=w&hd=0&autoplay=0&react=1&chapters=&notes=” id=”ep7216″ /]
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد نقابي يضم نوابا سابقين ومحامين وكتاب يزور دمشق

 يقوم وفد يضم محامين ونواب سابقين وكتاب وسياسيين بزيارة دمشق ومن المقرر ان يلتقوا كبار ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: