الرئيسية / WhatsApp / قمة الوحدات وشباب الأردن تنتهي بالتعادل الإيجابي

قمة الوحدات وشباب الأردن تنتهي بالتعادل الإيجابي

ميديا نيوز - عمان خرج الوحدات بنقطة واحدة أمام شباب الأردن بعد تعادله بهدف لمثله في الموقعة التي جرت مساء الجمعة على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

ويعتبر هذا التعادل الثاني للوحدات في دوري المحترفين وهو ما منحه النقطة الثانية، فيما رفع شباب الأردن رصيده إلى “4” نقاط.

الوحدات ( 1 ) شباب الأردن ( 1 )

كان شباب الأردن واضحا إلى أبعد الحدود، فهو يدرك أنه يواجه فريقا مليء بالنجوم وبالمراكز كافة، وما عليه سوى إيجاد طريقة لدرء الخطر عن مرماه، فكانت الحلول متوفرة لدى الجهاز الفني، وما أسهلها أن تولي الدفاعات اهتماما بالغا قبل التفكير في الانتقال للعمليات الهجومية ولو كانت على فترات.

الوحدات وجد نفسه يلعب أمام فريق دفاعي بامتياز، فقد أجبره “أسود غمدان” على ذلك، عندما وضع ثلاثي في العمق الدفاعي قوامه أحمد ياسر وأحمد الصغير وبراء مرعي إلى جانب الظهيرين مصطفى كمال ومحمد عبد الرؤوف، وليس هذا فحسب بل كانت أدوار ورد البري ومحمد الرازم دفاعية أيضا وهو ما أحبط كل محاولات “الأخضر” الأمامية حتى لو تعددت الفرص، وقام يوسف النبر بمهام مميزة هجوميا إلى جانب لؤي عمران والمحترف بوجان.

الوحدات الذي لم يتعامل بمنطق أبدا مع شباب الأردن أبقى على ذات التشكيلة التي لعب بها أمام الرمثا بالدرع، وأخرج أحمد الياس فقط ومنح الفرصة لعبدالله ذيب أن يلعب في الجهة اليمنى وهو ما أفقده ميزة السيطرة على منطقة الوسط التي ذهبت فعليا للشباب، ولو أن الجرأة لمنافس الوحدات كانت أكبر لاستقبلت شباك تامر صالح أكثر من هدف يوسف النبر الذي جاء اثر كرة ثابتة عند الدقيقة “26”.

حصل الوحدات على كم من الفرص فقط لو تعامل معها بعقلانية لافتتح التسجيل وخرج من الفترة الأولى متقدما بالنتيجة لكان ذلك لم يحدث نظرا لرعونة حمزة الدردور وبهاء فيصل وأحمد عبد الحليم وعبدالله ذيب وفهد يوسف، حتى أن أطراف الفريق لم تكن فعالة بالشكل المثالي، فقد أرسلت أكثر من كرة باتجاه مرمى يزيد أبو ليلى من إحسان حداد وأحمد عبد الحليم لكنها مرت دون أي خطورة تذكر وهو ما منح شباب الأردن تقدما مستحقا مع نهاية الفترة الأولى.

هدف بهاء

هجوم من المحاور كافة طبقه الوحدات على شباب الأردن الذي تراجع إلى الخلف بصورة غير مبررة، فهذا أحمد عبد الحليم يتجاوز دفاعات الشباب ويسدد كرة ردها يزيد أبو ليلى، فيما رد الشباب عن طريق محترفه بوجان بواحدة سيطر عليها تامر صالح.

دخل الياس بدلا من رجائي وتحرك الوحدات بكثافة أكبر حتى تمكن بهاء فيصل من إدراك التعادل عند الدقيقة “56”.

بعدها ضغط الوحدات لتسجيل مزيد من الأهداف وسدد فهد يوسف كرة ارتدت من الحارس، فيما أجرى المدربين مزيدا من التبديلات فدخل أحمد المحارمة وخالد أبو رياش من جهة شباب الأردن، وأدهم القريشي وباسم فتحي من جهة الوحدات ومضت الدقائق سريعة، حتى والوحدات يلعب بعشرة لاعبين بعد إصابة نجمه سعيد مرجان إلا أنه لم يحسن أبدا التعامل مع الدفاعات المتكتلة ليبقى الفريق بعيدا عن الفوز ويحقق النقطة الثانية.

 

السبيل – ثائر مصطفى

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس بلدية معان الحالي يرد على تصريحات رئيس البلدية السابق حول موازنة البلدية ومديونيتها !

بيان توضيحي من عطوفة رئيس بلدية معان الدكتور أكرم كريشان حول ما ورد في بيان ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: