الرئيسية / WhatsApp / قصة نجاح ” وحيدة ” وسط فشل ربيع عربي

قصة نجاح ” وحيدة ” وسط فشل ربيع عربي

110007047_1451366361764573_330929332_nد. امل ابو بكر

قصة نحاح وحيدة وسط فشل ربيع عربي. تونس دولة شقت طريقها إلى المستقبل ، وقد عانت كثيراً بعد سقوط نظام زين العابدين. وتم استهداف التونسيين بتجنيد المئات من الشباب للالتحاق بالجماعات الارهابية ، وتم اغتيال العديد من السياسيين واستهدف رجال الأمن داخل تونس.

وجوار تونس يعاني من فوضى عارمة مثل ليبيا ، وتتقاسم تونس حدوداً طويلة وغير مؤمنة مع ليبيا وتشكل تهديداً متزايداً لأمن تونس ودول المغرب العربي.

وقد استهدفها الأرهاب بالهجوم عل متحف ( باردو) وأدى إلى مقتل 23 سائحا بينهم 20 اجنبيا وإصابة أكثر من 40 آخرين. وقد دخلت تونس في حالة حرب على الأرهاب وهذا يجعل التونسيين يتوحدون جميعاً ليقفوا ضد الأرهاب والاعتداء الذي يستهدف الأبرياء وآمن واستقرار الدول والشعوب.

ويجب أخذ الحيطة والحذر والانتباه إلى الشباب الذين ينظمون إلى العصابات الأرهابية ويتلذذون بقتل الأبرياء. وربما يكون الهجوم الدامي يتمثل في افشال التحربة الديمقراطية التونسية. فتونس هي البلد الذي أطلق شرارة الربيع العربي ، وهي الوحيدة الت انجحت انتقالها الديمقراطي.

وتميزت عن بقية تجارب الثورات العربية التي اسقطت في براثن الفوضى. لهذا ستكون مستهدفة من طرف العصابات الارهابية.

وافشال الجهود المبذولة لانعاش الأقتصاد التونسي وركيزته الاساسية القطاع السياحي. يجب أن لا تفقد الحكومة التونسية رباطة الجأش وأن تتصرف بشكل مسؤول. خلاف ذلك سوف ينتهي الربيع العربي في تونس. وإذا بقينا على هذا الحال سينهش بنا الارهاب ، وسوف تتقاسم القوى الإقليمية والدولية الغنائم والنفوذ.

فيما تبنى تنظيم داعش الهجمات ، وهدد بهجمات جديدة وقال ( أن ما رايتموه اليوم أول الغيث بإذن الله ولن تهنأوا بأمن أو تنعموا بسلام وفي الدولة الإسلامية رجال كهؤلاء لا ينامون على ضيم. هل ستنتصر الجمهوريى الثانية على الأرهاب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

7 جرائم مروعة بحق أطفال العام الحالي

  رغم أن الأردن حقق خلال العام الحالي عددا من الانجازات التشريعية في حماية الطفولة، ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: