الرئيسية / أخبار رياضية / فوز الارجنتين على ايران ونيجيريا على البوسنة وتعادل غانا والمانيا في كاس العالم

فوز الارجنتين على ايران ونيجيريا على البوسنة وتعادل غانا والمانيا في كاس العالم

الارجنتين * ايران 
ميديا نيوز – سجل ليونيل ميسي هدفا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليقود الارجنتين للفوز على ايران 1-صفر اليوم السبت والصعود إلى دور الستة عشر في كأس العالم لكرة القدم.
وبعد أن فشلت كل محاولات الارجنتين لتسجيل هدف استلم ميسي الكرة من خارج منطقة الجزاء وسدد الكرة بيسراه في الزاوية البعيدة للحارس علي رضا حجيجي محرزا هدف الفوز.
وارتفع رصيد الارجنتين إلى ست نقاط في صدارة المجموعة السادسة وتأهلت إلى الدور الثاني رسميا فيما تجمد رصيد ايران عند نقطة واحدة.
وفي المجموعة ذاتها تلعب نيجيريا مع البوسنة الساعة 2200 بتوقيت جرينتش اليوم السبت. وتملك نيجيريا نقطة واحدة فيما رصيد البوسنة خال من النقاط.
غانا * المانيا 

Ads by OffersWizardAd Options

تمكن المنتخب الغاني من الخروج بنقطة أمام المنتخب الألماني أحد المرشحين للحصول على لقب المونديال بعدما انتهى اللقاء الذي جمع بينهما بالتعادل الإيجابي 1-1 في ثاني جولات الدور الأول من المجموعة السابعة.
تقدم المنتخب الألماني أولاً بهدف عن طريق غوتزه وعادل سريعاً الغاني أندريه أيو برأسية رائعة، ومن ثم تقدمت غانا عن طريق أسامواه قبل أن يعادل كلوزه للألمان ليضرب عصفورين1 بحجر بمعادلة الرقم التاريخي للظاهرة البرازيلية رونالدو في مجموع الأهداف المسجلة في كؤوس العالم برصيد 15 هدفاً.
الدقيقة 7: أولى هجمات اللقاء عن طريق جيان اسامواه مهاجم منتخب غانا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تذهب عالية فوق المرمى.
الدقيقة 11: هجمة المانية منظمة جداً تنتهي بتسديدة خطير للمنتخب الألماني يبعدها المدافع الغاني بجسده.
الدقيقة 13: تسديدة قوية من المنتخب الغاني يبعدها العملاق الألماني مانويل نوير.
الدقيقة 18: تمريرة رائعة من أوزيل وخضيرة يسددها ضعيفة جداً بين يدي حارس غانا.
الدقيقة 20: أفضلية المانية نسبية حتى الآن وتدرج سلس ورائع من الدفاع للهجوم.
الدقيقة 29: هجمة المانية سريعة رائعة جداً بتمريرة طولية إلى غوتزة الذي حاول ارسال كرة ارضية عرضية لكن الدفاع الغاني يبعدها في اللحظات الأخيرة.
الدقيقة 32: تسديدة صاروخية من مونتاري يبعدها بصعوبة الحارس الألماني نوير
الدقيقة 35: هجمة المانية فنية تنتهي بإبعاد صعب من المدافع الغاني إلى ركنية.
الدقيقة 37: لعبة جماعية المانية رائعة تنتهي يختمها غوتزه بتسديدة سهلة بين يدي الحارس.
الدقيقة 44: خطأ كارثي من نوير لم يحسن استغلاله لاعب منتخب غانا ويهدر فرصة هدف محقق.
الشوط الأول:
شوط قدمت فيه المانيا أداء هجومي مميز ولكن الأداء الدفاعي عليه بعض الشكوك خاصة البطء على الأطراف.
الدقيقة 51: بداية المانية قوية وهدف أول عن طريق غوتزه برأسية في لحظة سهو من قلبي دفاع غانا.
الدقيقة 53: رأسية رائعة جداً من أيو ورد سريع من منتخب غانا بتسجيل هدف التعادل.
الدقيقة 62: خطأ كبير في التمرير في خط وسط المانيا ومرتدة سريعة يستغلها أسامواه بتسجيل الهدف الثاني.
الدقيقة 66: مرتدة سريعة ومهارة فردية رائعة من أسامواه لكنه يسدد الكرة سهلة لنوير ويضيع فرصة هدف ثالث.
الدقيقة 67: فرصة خطيرة جداً تضيع من منتخب غانا، ويبدو أن الإرهاق نال من لاعبي المانيا مثلما نال من باقي الفرق الأوروبية.
الدقيقة 70: كلوزه كلوزه يسجل التعادل ويعادل الرقم التاريخي للظاهرة رونالدو بـ15 هدفاً.
الدقيقة 74: دكة بدلاء المانيا قادرة على صنع الفارق والأداء تحسن بشكل ملحوظ جداًالدقيقة 84: انفراد تام من مولر بحارس غانا لكن الأخير يبعد الفرصة في اللحظة الأخيرة.
الدقيقة 87: كلوزه كان قريباً جداً من تحطيم رقم الظاهرة رونالدو وفرصته تبعد من المدافع الغاني بصعوبة إلى ركنية
الدقيقة 89: تسديدة أرضية زاحفة من أسامواه تمر بجانب المرمى الألماني.
الدقيقة 89: كلوزه يسدد كرة خطيرة ومرة أخرى تضيع فرصة كسر رقم رونالدو
وكان أحرز ميروسلاف كلوسه هدفا سيدخل التاريخ لتتعادل المانيا 2-2 مع غانا حيث جاءت جميع الأهداف الأربعة في الشوط الثاني الممتع من موقعة مثيرة أخرى في نهائيات كأس العالم لكرة القدم اليوم السبت.
ووضع ماريو جوتسه المانيا في المقدمة في الدقيقة 51 لكن غانا انتفضت فجأة واندفعت للهجوم.
وتعادل لها اندرو ايو بطريقة ممتازة بعدها بثلاث دقائق ثم صنع سولي مونتاري الهدف الثاني لأسامواه جيان في الدقيقة 63.
وتعادلت المانيا في الدقيقة 71 بلمسة رائعة من كلوسه الذي شارك كبديل قبلها بدقيقتين ليحرز هدفه رقم 15 في كأس العالم ويتقاسم الرقم القياسي للأكثر تهديفا في النهائيات مع مهاجم البرازيل السابق رونالدو.وتملك المانيا التي سحقت البرتغال برباعية نظيفة في الجولة الأولى أربع نقاط. وفي رصيد الولايات المتحدة ثلاث نقاط مقابل نقطة وحيدة لغانا ولا شيء للبرتغال. وستلتقي الولايات المتحدة مع البرتغال غدا الأحد.
نيجيريا * البوسنه والهرسك 
أنعش المنتخب النيجيري لكرة القدم آماله في التأهل إلى الدور الثاني لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل بعدما حقق فوزا ثمينا 1/ صفر على منتخب البوسنة والهرسك مساء السبت في الجولة الثانية بالمجموعة السادسة بمدينة كويابا.
وجاءت المباراة متوسطة المستوى، وكان الشوط الأول أفضل بكثير من الثاني، وظهر المنتخب النيجيري بشكل أفضل من لقائه السابق مع إيران الذي انتهى بالتعادل السلبي، وبدا عازما بقوة على حصد النقاط الثلاث، في الوقت الذي صادف فيه المنتخب البوسني سوء حظ بالغ خاصة قبل نهاية المباراة، وتغاضى حكم المباراة النيوزيلندي بيتر اوليري عن احتساب هدف صحيح أحرزه نجم الفريق ادين دزيكو بداعي التسلل في الشوط الأول حينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي.
وأحرز بيتر أوديموينجي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29 من متابعة للتمريرة العرضية التي لعبها زميله إيمانويل إيمينيكي الذي توغل بالكرة من الناحية اليمنى قبل أن يرسل كرة أرضية زاحفة إلى اوديموينجي الذي لم يتوان في إيداع الكرة داخل الشباك.
وارتفع رصيد نيجيريا بهذا الفوز إلى أربع نقاط، لترتقي إلى المركز الثاني، متأخرة بفارق نقطتين عن (المتصدر) المنتخب الأرجنتيني، الذي تأهل رسميا إلى الدور الثاني عقب فوزه الصعب 1/ صفر على إيران في وقت سابق السبت، فيما ظل رصيد منتخب البوسنة خاليا من النقاط، ليقبع في ذيل الترتيب، ويودع المسابقة رسميا.
ويكفي المنتخب النيجيري الحصول على نقطة التعادل في لقائه مع الأرجنتين يوم الأربعاء القادم، بغض النظر عن نتيجة مباراة المنتخب الإيراني، صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، مع البوسنة والهرسك في نفس التوقيت من أجل التأهل إلى الدور الثاني للبطولة للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ عام 1998.
ويعد هذا الفوز هو الخامس الذي تحققه نيجيريا على أحد المنتخبات الأوروبية في كأس العالم، مقابل التعادل في مباراة والخسارة في أربعة لقاءات، كما أنه الانتصار الأول للنسور النيجيرية على أي منتخب أوروبي منذ 16 عاما.
ويرجع آخر فوز لنيجيريا على أحد منتخبات القارة العجوز إلى مونديال 1998 عندما تغلب بهدف نظيف على منتخب بلغاريا، ليفشل في تحقيق أي فوز خلال لقاءاته الأربعة الأخيرة مع منتخبات أوروبا، مكتفيا بالتعادل في مباراة والخسارة في ثلاثة لقاءات.
ويعد هذا اللقاء هو الأول بين نيجيريا والبوسنة في تاريخ لقاءاتهما المباشرة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

إطلاق نار على محطتي كهرباء في الحسينية

تعرضت محطتا كهرباء في لواء الحسينية بمحافظة معان إلى إطلاق نار من قبل مجهولين صباح ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: