الرئيسية / الصحة والحياة / فوائد زيت إكليل الجبل للصحة والبشرة

فوائد زيت إكليل الجبل للصحة والبشرة

86061cdcc373a43dc05a1735d6aef23a

ميديا نيوز – لقد تحدثنا في السابق عن أهمية استعمال الزيوت الأساسية في الجمال والصحة، حيث تساعد هذه الزيوت الجلد والجسم على كسب المزيد من الصحة والتخلص من التوتر والاجهاد. واليوم سنتحدث عن زيت اكليل الجبل. تاريخ زيت إكليل الجبل: زيت اكليل الجبل أو ‘روزماري’ استخدم في البداية في الطهي وكعشبة معالجة منذ عصور قديمة، يعود تاريخها إلى الإغريق والرومان. ويعرف اكليل الجبل باحتوائه على المغذيات النباتية، ومضادات الأكسدة، والأحماض الأساسية، التي تملك خصائص علاجية شفائية ومطهرة للجسم. والآن يستخدم زيت اكليل الجبل على نطاق واسع في العلاج بالروائح لقدرته على تحفيز الدماغ، وتوفير الوضوح العقلي وتحسين الذاكرة. كما أنه يوفر فوائد صحية أخرى مثل القدرة على تخفيف تصلب العضلات، وتخفيف حدة احتقان الجهاز التنفسي، كما يساعد على تحسين صحة الكبد ووظيفة المرارة. الفوائد التي تعود على بشرتك: زيت اكليل الجبل غني بالمواد المغذية مثل الحديد والفيتامينات والكالسيوم، ومضادات الأكسدة، وهو مكمل فعال لجميع أنواع البشرة وهو مكون فعال يستخدم في المنظفات للعناية بالبشرة والصابون، والكريمات، وأقنعة الوجه. 
1.تجديد شباب البشرة. يساعد زيت اكليل الجبل ‘روزماري’ على استعادة الترطيب مع إبقاء الجلد مشدودا وصحيا من خلال مساعدته على إزالة التجاعيد والانتفاخات. وعلاوة على ذلك، فإن قدرة زيت إكليل الجبل على تجديد الخلايا، جنبا إلى جنب مع خصائصه المطهرة القوية تجعله علاجا فعالا لاستبدال الأنسجة التالفة التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور البقع والندوب.
2. مضاد للشيخوخة. زيت اكليل الجبل ليس ينبوع الشباب بحد ذاته، ولكن احتوائه على المواد المضادة للاكسدة القوية يمكن ان تساعد على إبطاء تأثير الشيخوخة على الجلد وتسهيل نمو الخلايا والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد المزعجة. 3. منع العدوى الجلدية. لا يعتبر زيت اكليل الجبل مضادا كبيرا للالتهابات ولكنه يحتوي على عناصر هامة يمكن أن تساعد على الحد من انتفاخ وتورم الجلد، ويمكن أن يساعد أيضا على شفاء الحروق. وهذا ليس كل شيء، فهناك العديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى لهذا الزيت الرائع، مثل تعزيز صحة الشعر، والوضوح الذهني، والنفسي، والفسيولوجي ايضا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الصحة ينفي وقف الإعفاءات الطبية عن الفقراء والمستحقين

 صرح وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان المعلومات التي يتم تداولها بشأن وقف الاعفاءات الطبية ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: