الرئيسية / الرئيسية / فتوى “الفوزان” بتحريم التصوير بالحرم المكي تُشعل “تويتر”

فتوى “الفوزان” بتحريم التصوير بالحرم المكي تُشعل “تويتر”

مُغرِّد: “خلاص أجل.. اقفلوا قناة السعودية ولا تنقلوا الصلاة”

4444442222222222222222222222222222222222222222222

ميديا نيوز:
اشتعل موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وتباينت آراء عددٍ من المغرِّدين عقب فتوى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ صالح الفوزان، بخصوص التصوير في الحرم المكي بين مؤيدٍ للفتوى ومعارضٍ لها من خلال وسمٍ أطلقوا عليه اسم الفوزان_يحرِّم_التصوير_بالحرم#.

 
وقال أحد المغرِّدين: “ترى الناس ما تتصور بالحرم إلا من محبة وتقديس للمكان، ولو ما كان شيء يهمهم ما كان اتصوروا فيه”، وعبّر مغرِّد آخر قائلاً: “خلاص أجل.. اقفلوا قناة السعودية للقرآن ولا تنقلون الصلاة على الهواء مباشرة”.
 
وقال آخر “أخبرنا ﷺ أن العالم إذا اجتهد فأصاب فله أجران، وإذا اجتهد فأخطأ فله أجر واحد، والفوزان بين هذا وذاك”، بينما طالب مغرِّد آخر الشيخ بأن يحدّد، وقال: “تمنيت من الشيخ أن يحدّد ولا يعمّم مثل الاستهتار عند هالنوعية”.
 
وكان الفوزان قد دعا الجهات المسؤولة، إلى تحطيم آلات التصوير المحمولة مع بعض قاصدي البيت الحرام للتصوير، واصفاً قيامهم بالتصوير في الحرم بـ “المنكر” الذي لا يجوز فعله، وأنهم آذوا المسلمين.
 
ووصف الشيخ الفوزان التصوير في المسجد الحرام بالمنكر الذي يجب منعه، مشيراً إلى أن بعض الزوّار حضر للمسجد الحرام للأذى وفعل المنكرات، وليس للعبادة.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الغذاء والدواء: فيديو معمل المخللات ليس في الاردن

قالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء ان ما تم تداوله عبر المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: