الرئيسية / أخبار ساخنة / غضب شيعي في برلمان الكويت على الكاتب الأردني صالح القلاب

غضب شيعي في برلمان الكويت على الكاتب الأردني صالح القلاب

 

 
 

 
ميديا نيوز – أعلن نائب كويتي مساء السبت نيته مقاضاة الكاتب الأردني صالح القلاب إثر مقال كتبه الاخير في صحيفة كويتية، انتقد فيه المرجع الشيعي الأعلى بالعراق آية الله علي السيستاني.
تجمع عشرات المواطنين الكويتيين أمام مقر صحيفة “الجريدة” (خاصة) بالعاصمة الكويت، مساء السبت، احتجاجا على مقال نشرته تضمن انتقادا للسيستاني، حسبما نقلت وكالة أنباء الأناضول التركية.
ونشرت الصحيفة، الجمعة، مقالا بعنوان “عمائم تحتها شياطين” لوزير الإعلام الأسبق صالح القلاب، انتقد فيه دعوة المرجع الشيعي السيستاني بالعراق إلى “الجهاد الكفائي”، واعتبرها بمنزلة “رَشْق الزيت وصبِّه على نارٍ مشتعلة”.
ووصف القلاب في مقاله دعوة المرجع الشيعي بأنها “تحريضية طائفية ومذهبية”، وهو ما أثار استياء عاما لدى أوساط الشيعة في الكويت.
وردد الحضور في التجمع الذي تقدمه نواب بالبرلمان الكويتي هتافات “يا أعداء الإنسانية.. خط أحمر السيستاني”، و”إخوان سنة وشيعة.. هذا الوطن ما نبيعه”.
وأعلن الحضور رفضهم لما كتبه القلاب واصفين إياه بالإساءة غير المقبولة للمرجع آية الله السيد علي السيستاني، بحسب الحضور.
وقال النائب الشيعي عبد الحميد دشتي في كلمة للصحفيين على هامش الوقفة، إنه سيتقدم بشكوى الأحد للنيابة العامة ضد الكاتب الأردني صالح القلاب ورئيس تحرير جريدة “الجريدة”.
وقال في الشكوى التي وزع نسخة منها على الصحفيين “هذا المقال احتوى على العديد من العبارات والألفاظ والمبادئ التي من شأنها هدم النظم الأساسية بالبلاد وبالمنطقة بأسرها بطرق غير مشروعة”.
وطالب دشتي، في حديثه، رئيس الوزراء الكويتي جابر مبارك الحمد الصباح بإعطاء الأمر لوزير الإعلام سلمان حمود الصباح بـ”اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الصحيفة والكاتب”.
وأردف دشتي “البعض (دون تحديدهم) يسعى إلى إثارة الفتن لأنه ليس من مصلحتهم استقرار البلد لأن أرصدتهم وملياراتهم خارج الكويت، وهم لا يريدون استقرارا حتى لا يتم تسليط الضوء على فسادهم”.
من جانبه، قال النائب عبد الله التميمي (شيعي) في كلمة له أثناء الوقفة، إن “الإساءة لسماحة السيد السيستاني تدل على أن الشجرة المثمرة هي التي ترمى”.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

القمة الإسلامية الطارئة تعترف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين

أعلنت القمة الإسلامية الطارئة في اسطنبول اليوم الأربعاء، اعترافها بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، كما ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: