الرئيسية / أخبار ساخنة / احداث غزة بـ 48 ساعة

احداث غزة بـ 48 ساعة

RO2YA-36141-2

ميديا نيوز – رصد

مقتل جندي إسرائيلي و 8 إصابات اثنتان خطيرتان جراء سقوط 50 صاروخ :

علمت القناة العاشرة مساء اليوم بأن جندياً إسرائيلياً قد قتل وأصيب اثنين آخرين بجراح وصفت بالمتوسطة نتيجة سقوط صاروخ فلسطيني في المجلس الاقليمي “أشكول”، في حين أصيب إسرائيلي آخر بجراح وصفت بالحرجة نتيجة سقوط صاروخ فلسطيني على سيارة بشكل مباشر في أسدود.

في حين أفادت القناة قبل قليل بسقوط نحو 50 صاروخ في مدينة بئر السبع “متسيفا رامون” قرب ديمونا، و”عراد” أقصى شرق النقب والتي تبعد عن قطاع غزة أكثر من 80 كيلو متر، اعترضت القبة الحديدية 4 صواريخ فقط منها، وتشير القناة إلى أن هذه الرشقة هي الأولى من نوعها منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة.

وبحسب القناة فإن أحد الصواريخ التي سقطت في بئر السبع قد سقط في منزل بداخله سكان ما أدى إلى إصابة 4 إسرائيليين حتى اللحظة، في حين سقط صاروخ آخر بجوار نادي رياضي في بئر السبع.

في حين أشارت القناة إلى أن صفارات الانذار تدوي الآن في تل أبيب وأسدود وريشون لتسيون وجميع المناطق الساحلية في وسط “إسرائيل”.

——————————–

88 شهيدا ومئات الجرحى في تواصل العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة :

استشهد مواطن وأصيب آخران في قصف جوي إسرائيلي استهدف دراجتين ناريتين على مفترق الشهداء جنوب حي الزيتون جنوب مدينة غزة. وقالت مصادر فلسطينية ان شهيدا سقط في قصف اسرائيلي على منطقة الحكر بدير البلح

وجرى التعرف على هوية الشهيد الذي سقط جنوب حي الزيتون وهو سامي عدنان شلدان (25عاما) حيث وصل جثمان الشهيد إلى مجمع الشفاء الطبي أشلاء فيما وصفت حالة المصابين بين المتوسطة والخطيرة.

وبهذا يرتفع عدد الشهداء اليوم لـ 24 ومنذ بدء العدوان لـ 87 شهيدا.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب أحمد زاهر حمدان 22 عاماً متأثر بجراحه التي أصيب بها في قصف شمال قطاع غزة.

واستشهد مواطن وأصيب آخر في قصف استهدف مجموعة من المواطنين في منطقة عزبة عبد ربه في جباليا شمال قطاع غزة.

وأوضحت المصادر الطبية  أن الشهيد يدعى محمد كمال الكحلوت، فيما وصفت حالة المصاب بالمتوسطة.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارتين على موقع لكتائب القسام غرب النصيرات، دون ان ييلغ عن اصابات.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة على منزل فضل القاضي في حي يبنا برفح جنوب القطاع دون قوع اصابات وانما خلف اضرارا مادية في المنازل المجاورة

واستشهدت الطفلة ياسيمن محمد المطوق 4 أعوام متأثرة بجراحها التي أصيبت بها في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدينة خانيونس.

وتواصل الطائرات الحربية الإسرائيلية غاراتها على كافة أنحاء قطاع غزة، حيث كانت آخر الغارات استهدفت مجموعة من المواطنين في حي الزيتون مما سافر عن وقوع إصابتان.

وجدد الطيران قصف منزل عائلة صيام في مخيم البريج وسط القطاع بثلاثة صواريخ، مما ادى الى تدميره بالكامل ومخلفا أضرارا في المنازل المحيطة، كما قصف منزل يعود لعائلة حمادة في منطقة العطاطرة شمال غزة وأسفر عن إصابة طفل وسيدة بجراح متوسطة.

كما استهدف الطيران دراجة نارية في مدينة رفح أسفرت عن إصابة 3 مواطنين بينهم حالة خطيرة.

وأغارت طائرات الاحتلال على أراضي المواطنين في منطقة المصدر شرق مخيم المغازي ‏وسط القطاع دون وقوع إصابات.

وكانت طائرات الاحتلال الاسرائيلي قصفت سيارة مدنية شمال قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين.

وأكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة وصول أشلاء 3 شهداء إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في القصف الأخير الذي استهدف سيارة مدنية شمال قطاع غزة، وهم: محمود ولود، حازم بعلوشة، فيما لم تعرف هوية الثالث بعد.

وارتفعت حصيلة الشهداء في اليوم الثالث للعدوان الاسرائيلي الى 21 شهيد يرفع عدد شهداء العدوان منذ اليوم الاول الى 81 شهيد و537 جريحا، من بينهم 22 طفلا و15 سيدة و12 مسنّا، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في غزة.

وكانت طواقم الاسعاف عثرت على جثمان شهيد سقط ليلة امس في القصف الذي استهدف عددا من المواطنين قبالة شاطئ بحر خان يونس.

واكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة أن الشهيد محمد احسان فروانة استشهد ليلة أمس في قصف للاحتلال على شواطئ خان يونس، وعثر على جثمانه تحت الأنقاض.

وواصلت اسرائيل استهدافها لمنازل المدنيين في مختلف مناطق قطاع غزة ففي جنوب قطاع غزة استهدفت طائرات الاحتلال منزل القيادي في حركة حماس والمحرر في صفقة وفاء الاحرار يحي السنوار.

كما اغارت طائرات الاحتلال على اراض زراعية في بلدة عبسان شرق محافظة خان يونس وسمع دوي انفجار كبير هز المنطقة ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

وفي شمال القطاع استهدفت قوات الاحتلال منزل المواطن عصام ابو ركبة بصاروخ ما ادى الى تدميره.

كما استهدفت قوات الاحتلال منزل يعود لعائلة البدرساوي في بيت لاهيا شمال قطاع غزة وعائلة المقيد في مخيم جباليا.

كما عادت اسرائيل وقصفت منزل يعود لعائلة كوارع حيث قصفت منزل المواطن مهدي كوارع والذي يجاور المنزل الذي راح ضحيته ثمانية شهداء في اليوم الاول للعدوان في محافظة خان يونس.

وكان الطفل عبد الله رمضان أبو غزال “5سنوات”استشهد في قصف استهدف بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة واستشهد الشاب اسماعيل ابو جامع “19عاما” في قصف استهدف منزلهم في منطقة بني سهيلا جنوب القطاع.

كما اغارات طائرات الاحتلال على اراضي زراعية في منطقة القرارة.

وتواصل اسرائيل استهداف منازل المدنيين وسط قطاع غزة حيث اغارت على منزل يعود لعائلة النويري غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما اغارت طائرات الاحتلال الاسرائيلي على منزل في رفح جنوب قطاع غزة يعود لعائلة عبد الحي ما ادى لاصابة ثلاثة مواطنين تصادف مرورهم بسيارة بجوار المنزل.

وكان قد استشهد 24 مواطنا واصيب العشرات في سلسلة من الغارات الاسرائيلية بعد منتصف الليل وحتى ساعات الصباح.

————————————————-

كيري لعباس ونتنياهو: اوقفوا النار في غزة لانها ستعرض الشرق الاوسط لخطر كبير :

هاتف وزير الخارجية الاميركي جون كيري عصر اليوم الرئيس الفلسطيني عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو وطالبهما بالعمل الفوري على وقف اطلاق النار بين اسرائيل وقطاع غزة.

واعتبر كيري ان استمرار اطلاق النار سيهدد الاستقرار في الشرق الاوسط ومن شانه ان يحمل مخاطر عديدة للمنطقة ويعرضها لاخطار جسيمة.

من جهتها قالت السلط ان رئيس دولة فلسطين محمود عباس تلقى اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية جون كيري، جرى فيه الحديث عن الأوضاع الجارية في قطاع غزة، حيث أكد سيادته ضرورة سرعة وقف إطلاق النار، ووقف العدوان على شعبنا.

وتم الاتفاق على استمرار الاتصال لاحتواء الأزمة في أسرع وقت ممكن.

—————————————–

القسام تنفي مزاعم الاحتلال اغتيال قائدها ايمن صيام وتؤكد انه على رأس عمله :

بينما تنفي كتائب القسام، أعلنت إسرائيل، ظهر اليوم الأربعاء، أنها تمكنت من اغتيال أيمن صيام، الذي يعتبر مسؤولا كبيرا في المنظومة الصاروخية لحركة حماس.

وقال موقع “يديعوت أحرونوت” نجا في السابق من عدة محاولات اغتيال، كانت إحداها في العام 2009 حيث قصف منزله في جباليا.

في المقابل، نفت كتائب القسام صحة هذه الأنباء، وأكدت أن صيام يواصل القيام بدوره، وطلبت عدم الاستناد إلى “أكاذيب إسرائيل”.

وكرت صحيفة يديعوت العبرية ان محاولة اغتيال القيادي في كتائب القسام ايمن صيام باءت بالفشل الذريع

إلى ذلك قالت الصحيفة في موقعها إن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر عقد جلسة ظهر اليوم تل أبيب على خلفية إمكانية توسيع الحملة العسكرية لتشمل إدخال قوات برية إلى قطاع غزة.

ونقلت عن مصدر عسكري قوله إن المجلس الوزاري يدرس كافة الجوانب، وبضمنها زيادة وتيرة الغارات الجوية. وأضاف أن هناك أهدافا كثيرة أمام سلاح الجو، وبالتالي فإن توقيت الدخول إلى قطاع غزة سيتحدد خلال يومين أو ثلاثة أيام.

——————————————-

اصابة بيت بصورة مباشرة ..المقاومة تقصف القدس بـ 5 صواريخ واهتزاز مكتب نتنياهو :

قالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن 5 صواريخ أطلقت من قطاع غزة باتجاه منطقة القدس، مساء اليوم الخميس، وأن اثنين منهما سقطا، ما أدى إلى اهتزاز مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وأضافت التقارير أن “القبة الحديدية” اعترضت صاروخين من بين الصواريخ الخمسة وأن اثنين آخرين سقطا وتفجرا، وأن أحدهما سقط في منطقة قرية أبو غوش، والآخر في جنوب القدس.

وانطلقت صفارات الإنذار قبل دقيقة من الساعة السادسة مساء، في القدس ومستوطنة “معاليه أدوميم” وغور الاردن والمستوطنات قرب مدينة أريحا.

وقال الموقع الالكتروني ليديعوت احرونوت ان احد الصواريخ اصاب سطح احد البيوت بصورة مباشرة في المنطقة .

وقالت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي إن “مباني الحكومة ومبنى المحكمة العليا ومبنى الكنيست اهتزت” جراء سقوط الصاروخين وانفجارهما في جنوب وشمال القدس.

ودوى انفجار الصاروخين في جميع أنحاء القدس ومنطقتها.

وشاهد أهالي القدس وبيت لحم الصواريخ وسط حالة من الابتهاج والتقطوا الصور لها وهي تمر تاركة دخانها في السماء متجهة الى القدس المحتلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الغذاء والدواء: فيديو معمل المخللات ليس في الاردن

قالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء ان ما تم تداوله عبر المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: