الرئيسية / WhatsApp / اخبار عاجلة / عودة تأثير”العاصفة” ليلا بالأمطار وثلوج على المرتفعات

عودة تأثير”العاصفة” ليلا بالأمطار وثلوج على المرتفعات

مشهد من تساقط الثلوج 29

MNC – قال موقع طقس العرب إنه ستتدفق إلى المملكة تدريجياً اليوم كميات من الرطوبة في طبقات الجو المُختلفة، بالتزامن مع وجود درجات الحرارة الباردة على السطح، ما سيؤدي إلى عودة الفعالية الجوية المرافقة للعاصفة الثلجية مُجدداً.
وتدريجياً تتحول الأجواء ليلة السبت/الأحد إلى ماطرة في شمال المملكة، تمتد تِباعاً للمنطقة الوسطى وتكون الأمطار غزيرة وربما تُصحب بالرعد والبَرَد.
ومُجدداً تسقط الثلوج وبكثافة، فوق مرتفعات عجلون وجرش العالية إن شاء الله، تمتد لتطال البادية الشرقية كذلك.
ومع مُنتصف الليل وما بعده، يمتد تساقط الثلوج إلى المرتفعات الجبلية الوسطى التي ترتفع أكثر من 900 متراً، وتكون متراكمة فوق قمم العاصمة عمان والبلقاء التي ترتفع أكثر من 1000 متراً عن سطح البحر إن شاء الله.
وتكون الرياح جنوبية غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة. تُرفق بهبات قوية أحياناً في شمال ووسط المملكة.
ويوم الأحد تستمر درجات الحرارة دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 10 درجات مئوية، و تكون قريبة من الصفر المئوي حتى ساعات قبل الظهر في العديد من المناطق.
و يكون الطقس شديد البرودة وماطراً على فترات في أغلب المناطق مع تساقط الثلوج حتى ساعات قبل الظهر فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر في شمال ووسط وجنوب المملكة.
وترحل العاصفة عن المملكة بشكل تدريجي مع ساعات عصر ومساء الأحد، ولكنها تترك وراءها أجواء باردة جداً، حيثُ يتوقع تشكُل الصقيع والانجماد بشكل واسع مُجدداً ليلة الأحد/الإثنين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قانون احتلالي لفرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

أقر الكنيست بالقراءة التمهيدية أمس، مشروع قانون يقضي بسريان قانون مجلس التعليم العالي الإسرائيلي على ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: